دراسة تكشف: "فيسبوك" يجعلك أقل اكتئاباً

تم نشره السبت 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:48 مساءً
دراسة تكشف: "فيسبوك" يجعلك أقل اكتئاباً
فيسبوك

المدينة نيوز :- كشفت دراسة جديدة شملت آلاف الشباب من مستخدمي شبكة فيسبوك، أن الابتعاد عن شبكة التواصل الاجتماعي يجعلهم أقل اكتئاباً وأكثر إنتاجية وأفضل في التعامل مع المال.

وبحسب موقع TNW الهولندي، فقد قارن الباحثون بين أنشطة أكثر من 1750 طالباً من طلاب الجامعات في الولايات المتحدة في عام 2017 ممن ابتعدوا عن فيسبوك لمدة أسبوع أو ظلوا على منصة التواصل الاجتماعي.

وتوصل الباحثون إلى أنّ "الابتعاد عن فيسبوك أدى لاستهلاك الناس لأخبار أقل بشكل عام، لكنه أيضاً أدى لتقليل وعيهم بالأخبار المزيفة وغير السائدة في نفس الوقت".

ودرس الخبير الاقتصادي Roberto Mosquera، من جامعة Universidad de las Américas في الإكوادور وزملاؤه 1765 طالباً يستخدمون فيسبوك في جامعة Texas A&M الأميركية، وقاموا بتقسيم المشاركين إلى مجموعتين، إحداهما ابتعدت عن فيسبوك لمدة أسبوع، بينما استمرت المجموعة الأخرى في استخدم المنصة ضمن الفترة نفسها.

واكتشف الباحثون أن "الطلاب الذين توقفوا عن استخدام فيسبوك كانوا أكثر إنتاجية، وأبلغوا عن شعورهم بأنهم أقل اكتئاباً، وانخرطوا في أنشطة صحية"، مشيرين إلى أن "الشبكة الاجتماعية لها تأثيرات كبيرة على جوانب مهمة من الحياة لا تتعلق مباشرة ببناء ودعم الشبكات الاجتماعية".

لبنان 24