تفاصيل الاتفاق بين الحكومة و "المعلمين"

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:40 صباحاً
تفاصيل الاتفاق بين الحكومة و "المعلمين"
نقابة المعلمين

المدينة نيوز:- عقد وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين ووزير الصناعة التجارة طارق الحموري ونائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة مؤتمرا صحفيا مساء امس السبت في نقابة المعلمين للاعلان عن تفاصيل الاتفاق الحكومي مع نقابة المعلمين لفك الاضراب المستمر منذ اربعة اسابيع .
وتوصلت الحكومة إلى اتفاق مع نقابة المعلمين اشتمل على حزمة من الاجراءات لتحسين الواقع المعيشي للمعلّمين، والارتقاء بمستوى أدائهم وضمان عودة الطلبة الى مدارسهم ، بما ينعكس إيجاباً على العمليّة التعليميّة والتربويّة وفي مقدمتها اقرار علاوة تضاف الى علاوة ال 100 التي يتقاضاها المعلمون. وقال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين في المؤتمر الصحفي " ان ما تم اليوم هو انتصار عظيم للاردن، وقد تم بناء على توجيهات ملكية لرئيس الوزراء، ومجلس الوزراء.
واضاف ان الأزمة انتهت بتعاون الجميع في هذا الوطن الذي يقف متسلحاً بسيادة القانون، وان يدخل المعلم إلى صفه وطلابه مرفوع الرأس، ونعتز بهذا المعلم الذي ربانا ونقبل رأس كل واحد من معلمينا ومعلماتنا وأجهزتنا الأمنية والامن العام والدرك والجيش العربي .
وشكر ابو يامين، "نائب النقيب، وأعضاء مجلس نقابة المعلمين، كما ترحم على نقيب المعلمين الراحل أحمد الحجايا، لافتا انه تم التوقيع على اتفاق على وقف الاضراب بشكل نهائي، والعودة الى المدارس اعتبارا من صباح اليوم.
بدوره، أعلن نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة عن إيقاف "اطول اضراب في تاريخ الاردن" على حد قوله، بعد حصول المعلم على الاعتذار، والعلاوة.
واعرب عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني، وللحكومة ولجميع الأجهزة الرسمية ولجميع النقابات المهنية، وكل من ازر النقابة، وإلى أولياء أمور الطلبة، والطلبة أنفسهم، والى الشعب الاردني الذي كان حضاريا في تعامله مع الازمة، وهنأ الوطن بهذا الاتفاق التاريخي بين الحكومة والمعلمين.
وفيما يتعلق بمسألة تعويض الطلبة ، قال الدكتور نواصرة، ان النقابة ستتفق مع وزارة التربية والتعليم على خطة لذلك، مؤكدا جاهزية جميع المعلمين لتعويض الطلبة عن كل ما فاتهم من دروس.
بدوره، تقدم وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري، بالتهنئة لجلالة الملك وجميع أبناء الوطن على هذا الانجاز .
وقال "إننا قد نختلف على التفاصيل، ولكننا لا نختلف على الوطن وحبه ولا على المبادئ مضيفا اننا "خضنا على مدى الاسابيع الماضية حورات طويلة اختلفنا خلالها في بعض التفاصيل واتفقنا في بعضها ولكننا جميعا استهدفنا رفعة الوطن".



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه