غنيمات: الحكومة بذلت كل جهد ممكن لأجل مصلحة الطالب والمعلم

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:57 مساءً
غنيمات: الحكومة بذلت كل جهد ممكن لأجل مصلحة الطالب والمعلم
الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إنّ هذا يوم مبارك، ربح فيه الأردن من جديد، وقدم للجميع دليلًا على أنه حالة إيجابيّة مختلفة.
وأضافت غنيمات في تصريحات صحفيّة اليوم الأحد: "الرابح اليوم هو الوطن، فقد انتصرت ثقافة الحوار، وكان الجميع في صف الوطن" ضارعة إلى الله أن يحمي الأردن ويظلّله بالسلام في ظلّ قيادته الهاشميّة الملهمة.
وأشارت إلى أن الجميع انتظروا هذا اليوم بفارغ الصبر، حتى يعود أبناؤنا الطلبة لمقاعد الدراسة، ويعود المعلم مرفوع الرأس لغرفته الصفية؛ مشيدة بالروح الوطنيّة الكبيرة التي غلّفت الحوار على امتداده، وبالحالة الوطنيّة الإيجابيّة التي رافقت الأسابيع الماضية.
وأكّدت غنيمات أنّ الحكومة التزمت بإنفاذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني باتّباع نهج "الحوار المسؤول" في التعاطي مع الأزمة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الحكومي المكلّف بالحوار، وبالروح الإيجابيّة التي اتّسم بها أعضاء مجلس نقابة المعلّمين، معربة عن شكر الحكومة وتقديرها لكلّ من ساهم في إنهاء هذه الأزمة والوصول إلى اتفاق، من شخصيّات وطنيّة ورسميّة ونيابيّة ونقابيّة.
وحول الحوار الذي استمرّ على مدى أسابيع، أشارت غنيمات إلى أن الحكومة بذلت كل جهد ممكن لأجل مصلحة الطالب والمعلم، لافتة إلى أن عيون الأردنيين وقلوبهم اتجهت جميعها نحو الحوارات التي أجرتها الحكومة مع النقابة، والتي اتسمت بالحكمة والحسّ بالمسؤولية.
وأكدت أن الحكومة خاضت على مدار 48 ساعة الماضية ماراثون حوارات، واجتماعات بشكل متواصل لأكثر من 16 ساعة، بهدف الوصول إلى حلول تنهي أزمة اضراب المعلمين، انطلاقاً من احساسها بالمسؤوليّة الوطنيّة، مشددة على أنّ الثابت الواضح والمقدس لدى الجميع كان تغليب مصلحة الوطن.
وشدّدت على أهمية تركيز الجهود على تعويض الطلاب حتى يستمر العام الدراسي بالنوعية والسلاسة التي نتمناها، مشيرة إلى أن الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم ستنخرط والجهات الأخرى لتنفيذ بنود الاتفاق الذي توصلت إليه مع نقابة المعلمين بكل حرص ومصداقيّة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا