بترا وجامعة جدارا تؤطران تعاونهما باتفاقية

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 02:13 مساءً
بترا وجامعة جدارا تؤطران تعاونهما باتفاقية
جامعة جدارا

المدينة نيوز:- وقعت وكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاحد اتفاقية تعاون مع جامعة جدارا تهدف الى تجديد اتفاقية سابقة موقعة بين الطرفين وتطوير التعاون بينهما في عدد من المجالات.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن الوكالة مديرها العام بالوكالة فيروز مبيضين وعن الجامعة رئيسها الدكتور محمد طالب عبيدات تقدم الجامعة منحة دراسية سنوية لأبناء العاملين والمتقاعدين لدى وكالة الانباء الاردنية في مختلف البرامج الدراسية في الجامعة وفي جميع التخصصات المطروحة فيها.
وتضمنت الاتفاقية استفادة الطرفين من الخبرات والخدمات الموجودة لدى كل منهما في مجالات التدريب الصحفي والاعلامي والفني والدورات ذات الصلة مجانا.
وتلتزم الوكالة بحسب الاتفاقية بتدريب طلبة قسم الاعمال وتكنولوجيا الاتصال في الجامعة مجانا في مديرياتها الصحفية وفي مركز التدريب التابع للوكالة وإشراك احد العاملين في الجامعة في الدورات الصحفية الشاملة التي تعقدها الوكالة، اضافة الى تغطية نشاطات الجامعة وفق المعايير المتبعة في الوكالة.
وتتيح الاتفاقية امكانية استفادة العاملين في الوكالة من خدمات مكتبة الجامعة فيما تقدم الوكالة المشورة الفنية فيما يخص المطبوعات الصحفية التي تصدرها الجامعة قياسا على الخبرات المتوفرة لدى كل منهما، كما تنص على تنظيم نشاطات مشتركة وتبادل نسخ من مطبوعات الطرفين واصدارتهما التي تهم الطرف الآخر. وقالت مبيضين عقب توقيع الاتفاقية ان وكالة الانباء الاردنية تحرص على زيادة مساحات التشبيك والتعاون مع المؤسسات والجامعات الاردنية بما ينعكس على منتسبي العاملين في الوكالة والمؤسسات الوطنية وتبادل الخبرات والمعرفة لجهة تطوير الاداء انطلاقا من الرسالة التي تحملها وكالة الانباء الاردنية كمزود لمحتوى اعلامي يتمتع بالمصداقية والشفافية والحيادية، وإتاحة المجال امام الجامعات بالاستفادة من الخبرات والخدمات التي توفرها الوكالة في مجالات التدريب الصحفي والفني .
واشادت مبيضين بالتعاون الممتد بين الوكالة وجامعة جدارا بما يخدم الطرفين في العديد من المجالات، مشيرة الى ان الاتفاقية التي وقعت اليوم تأتي في اطار تفعيل وتأطير التعاون بينهما تأكيدا وحرصا على الاستفادة وتعظيمها وبما يؤسس لشراكة اوسع مع الجامعة في المراحل اللاحقة.
من جانبه اكد رئيس جامعة جدارا ان الجامعة مهتمة بالاستفادة من الخبرات الواسعة التي تميز وكالة الانباء الاردنية وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم توجهات الجامعة المستقبلية وتطوير برامجها الدراسية وخططها الرامية لتقديم رسالة اعلامية نوعية، ورفد سوق العمل بخريجين متميزين في مجال الاعلام والاتصال.
وكشف الدكتور عبيدات عن توجه للجامعة لإنشاء اذاعة خاصة لها تكون نواة لمشروع اعلامي متكامل تسعى لتحقيقه مستقبلا، معربا عن امله بأن يحظى هذا المشروع بدعم وكالة الانباء الاردنية بما يتوفر لها من مخزون بشري وفني ذي كفاءة مشهود لها.
واكد عبيدات ان جامعة جدارا تفتح ذراعيها مرحبة بكل تعاون بناء يصب في مصلحة الوطن ويسهم بزيادة قدرات خريجيها ويمكن من الاستفادة من مختلف الخدمات التي تقدمها في الوقت الذي تولي فيه المسؤولية المجتمعية والمبادرات الخلاقة جل عناياتها واهتمامها.
--(بترا)