سعيّد يصوت بانتخابات برلمان تونس بعد تقارير عن مقاطعته

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:14 مساءً
سعيّد يصوت بانتخابات برلمان تونس بعد تقارير عن مقاطعته
قيس سعيّد

المدينة نيوز :- شارك المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية قيس سعيّد الأحد، في الانتخابات التشريعية، وذلك بعد تقارير إعلامية تحدثت عن توجهه لمقاطعة المشاركة فيها.

وحصلت "عربي21" على صورة تظهر ابن سعيد وهو أمام أحد المراكز الانتخابية، فيما نشرت إذاعة محلية صورة له خلال وضعه أوراق الانتخاب في صندوق الاقتراع.

 

 

 

يأتي ذلك بعد أن نفى رضا المكي مدير حملة سعيّد أن يكون الأخير أعلن مقاطعته، وقال: "هو لن يشارك ولن يقوم بالتصويت في التشريعية لأي طرف سياسي".

وأضاف المكي في حديث لـ"عربي21" أن موقف المرشح سعيد "خيار ولا يمكن اعتباره مقاطعة للانتخابات، وهو سيكتفي فقط بالتصويت في الرئاسية"، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق نشرت الصفحة الرسمية لقيس سعيد على فيسبوك منشورا قالت فيه إنه "ليس له (سعيد) أي موقف من الانتخابات التشريعية و لن يدعم أي حزب، و قد أعطى حرية الاختيار لشباب الحملة و المؤمنين بمشروعه، و قال لنا:" حكموا ضمائركم لحظة الاختيار".

وأضاف الحساب: "الحمد لله أنّ شباب الحملة قاموا بواجبهم الانتخابي منذ الصباح.. مؤمنون بالدولة التونسية و اخترنا لها الأفضل".


وكانت وكالة الأناضول نقلت الأحد عن من قالت إنه أحد منسقي حملة سعيد للدور الثاني للانتخابات الرئاسية قوله إنه "قرّر مقاطعة الانتخابات التشريعية".

وذكر سامي العايدي أن المرشح الرئاسي "قرر مقاطعة الانتخابات التشريعية"، وأضاف أن "له مشروعا يرفض الانتخابات على القوائم وينادي بالانتخاب على الأشخاص".

وتابع بأن "هذه الانتخابات تجرى على القوائم لذلك قرر مرشحنا مقاطعتها"، وفق تعبيره.