الكابنيت يجتمع للمرة الأولى منذ الانتخابات.. لبحث هذا الملف

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:37 مساءً
الكابنيت يجتمع للمرة الأولى منذ الانتخابات.. لبحث هذا الملف
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، إن مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابنيت"، سيجتمع عصر الأحد للمرة الأولى منذ انتخابات الكنيست الأخيرة.

ويأتي الاجتماع بعد حديث رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الخميس الماضي، عن "تهديد أمني متعاظم يواجه إسرائيل"، ما دفع محللين إسرائيليين لربط هذا التهديد بالتطورات العسكرية الإيرانية في أكثر من جبهة.

وأكد محلل الشؤون الإسرائيلية في موقع "المونيتور" بن كسبيت، أن "إسرائيل تتجهز لإمكانية انهيار المعركة بين الحربين، والتي تشنها ضد التموضع الإيراني في سوريا، ومؤخرا العراق، وأن تتحول إلى حرب مكشوفة حقيقية على طول كل الجبهات، التي تغطي جزءا كبيرا من الشرق الأوسط".

وتابع بن كسبيت: "ربما هذا سبب تلميح نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، للحاجة إلى إضافة مليارات الشواكل لميزانية الأمن على وجه السرعة"، مشيرا إلى أن هناك احتمالا أن تكون التهديدات هذه المرة حقيقية.

وأشار بن كسبيت إلى أن هناك خشية كبيرة في القيادة الأمنية الإسرائيلية، بكل ما يتعلق بانهيار سريع على الجبهة الإيرانية، لافتا إلى المحاولة الأخيرة لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأوضح أنه "إذا خططت إسرائيل لاغتياله، فإن الخشية مفهومة، لأن حادثا كهذا من المفترض أن يقود الطرفين إلى معركة مكشوفة"، متسائلا: "ماذا لو كان اغتيال سليماني من وحي الخيال؟ حتى في هذا الوضع، فالطرفان يواجهان بعضهما البعض، وكل ما يفصل بين نشوب حرب هو شعرة".

وذكر المحلل الإسرائيلي أنه "وفق كل المؤشرات فإن إيران قررت الرد بقوة على الضربات الجوية الكثيرة التي نسبت لإسرائيل ضد أهداف إيرانية أو لمليشيات موالية لها في سوريا والعراق"، منوها إلى أن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تؤكد أن الرد لن يكون ضعيفا هذه المرة، عبر إطلاق نار متباعد لقذائف تسقط عادة في الجانب السوري من هضبة الجولان",وفق وكالات .

ولفت بن كسبيت إلى أن الإيرانيين أثبتوا مؤخرا أنهم يعرفون كيف يوجعون، وهم قادرون على اختراق الدفاعات الجوية والتسبب بضرر كبير، في إشارة إلى استهداف منشأتي نفط تابعتين لشركة "أرامكو" بالسعودية الشهر الماضي.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه