بالصور: آرسنال يتخطى عقبة بورنموث ويقفز للمركز الثالث

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:15 مساءً
بالصور: آرسنال يتخطى عقبة بورنموث ويقفز للمركز الثالث
فرحة لاعبي آرسنال

المدينة نيوز :- تغلب آرسنال على بورنموث بنتيجة (1-0) اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

وسجل هدف آرسنال الوحيد، المدافع البرازيلي ديفيد لويز في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول.

وبهذا الانتصار رفع آرسنال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بورنموث عند النقطة 11 في المركز العاشر.

جاءت المحاولة الأولى لآرسنال في الدقيقة السادسة، من خلال تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، عبر الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، إلا أن تسديدته مرت إلى جانب القائم.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة التاسعة، من ركلة ركنية، ارتقى لها ديفيد لويز، مسددًا رأسية متقنة سكنت شباك بورنموث.



وشكل بورنموث التهديد الأول على مرمى آرسنال في الدقيقة 18، من مخالفة ارتقى لها دومينيك سولانكي، مسددًا رأسية قوية، مرت بجوار القائم.

وحاول نيكولاس بيبي مباغتة حارس بورنموث، أرون رامسدال في الدقيقة 19، بتسديدة مميزة من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن كرته مرت بقليل إلى جانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 36، أرسل داني سيبايوس عرضية إلى الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، حاول كالوم شامبرز تسديدها مباشرة، إلا أنه كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال بهدف دون رد.

وبدأ بورنموث الشوط الثاني بقوة، ففي الدقيقة 50، توغل كالوم ويلسون في منطقة الجزاء، مراوغًا دفاعات آرسنال وحارسه لينو، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى الخالي من حارسه، لم تجد أي متابع من لاعبي بورنموث.

وواصل بورنموث محاولاته لتسجيل هدف التعادل، بعدما تصدى حارس المدفعجية بيرند لينو لتسديدة من قبل جاك ستاسي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 56.



وسدد فيليب بيلينج تسديدة قوية في الدقيقة 58 من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جنب القائم للحارس لينو.

وشهدت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، تراجع آرسنال وارتفاع ملحوظ في مستوى بورنموث الهجومي، ليتدخل أوناي إيمري مدرب آرسنال، بإجراء التبديل الأول في المباراة في الدقيقة 63 بخروج بيبي ونزول جابريل مارتينيلي.

وأجرى إيمري التبديل الثاني في الدقيقة 75 بخروج داني سيبايوس ونزول جوزيف ويلوك على أمل تحسين مستوى المدفعجية.

وحاول جيفيرسون ليرما الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية في الدقيقة 77، إلا أنها ذهبت أعلى عارضة لينو.

وفي الدقيقة 82 ومن الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، حاول مارتينيلي مفاجأة حارس بورنموث بتسديد كرة في الزاوية البعيدة، إلا أنه كرته ذهبت أعلى العارضة.



وألقى إيمرى بورقته الأخيرة في الدقيقة 83، بخروج بوكايو ساكا ونزول لوكاس توريرا بهدف السيطرة على وسط الملعب في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وتواصل زحف بورنموث بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، بتسديدة مباشرة مباغتة في الدقيقة 86 من قبل اللاعب أرنوت جروينفيلد من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جانب القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ارتقى قائد بورنموث ستيف كوك لكرة عرضية من ركلة ركنية، إلا أن رأسيته ذهبت أعلى العارضة وفق كورة .
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، تلقى أوباميانج عرضية أرضية مميزة من كالوم تشامبرز داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس رامسدال، لتنهي المباراة بفوز آرسنال.

-



رئيس وزراء بريطانيا وأمين عام النيتو يؤكدان أهمية #تركيا كشريك بالحلف ويطالبان بإنهاء العملية التركية بسوريا