"المهندسين": نسعى لإنشاء علاقات مع الجاليات العربية في أمريكا اللاتينية

تم نشره الإثنين 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:46 مساءً
"المهندسين": نسعى لإنشاء علاقات مع الجاليات العربية في أمريكا اللاتينية
من اللقاء

المدينة نيوز:- التقت نقابة المهندسين الأردنيين مع السفارة المكسيكسة في عمان، كخطوة أولى لتعزيز العلاقات مع الجاليات العربية في دول أمريكا اللاتينية، ولتشبيك المهندسين الاردنيين في الاستثمارات بقطاع الانشاءات التي ينفذها مستثمرون وشركات عربية هناك.

وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس فوزي مسعد، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، ومسؤول وحدة تطوير الاعمال في النقابة المهندس خالد نصار، ومن الجانب المكسيكي، سفير المكسيك لدى الاردن السيد آبيل أباركا.

وأشاد نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، بالتجربة المكسيكية في النهضة العمرانية ونموذج المدينة المنيعة المطبق في مدينة "Mexico city" والمشاكل البيئية والحضرية التي واجهتها المدينة والية التغلب عليها، مستعرضا قدرات نقابة المهندسين وخبرات منتسبيها في تصدير العمل الهندسي الاستشاري على مستوى الافراد والشركات.

وأكد المهندس مسعد على ضرورة تعزيز التعاون مع السفارة المكسيكسة في عمان في المجالات الهندسية المختلفة، لتبادل الخبرات مع الجانب المكسيكي.

بدوره، أوضح أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، أن لدى النقابة قدرات هندسية كبيرة في مجال الطاقة المتجددة وغيرها من المجالات المتطورة، مؤكدا استعداد النقابة للتعاون والتشبيك مع الجاليات العربية في المكسيك.

ولفت الى أن نقابة المهندسين تسعى على الدوام لتعزيز علاقات التعاون وتوقيع مذكرات التفاهم مع الدول المختلفة.

واشار المهندس خالد نصار الى أن نقابة المهندسين الاردنيين يتبع لها مركزين؛ احدهما في عمان والاخر في القدس، مما يعظم من دور النقابة تجاه الاشقاء العرب، منوها الى البرامج الاعتمادية الخاصة في هندسة الطاقة المتجددة لدى النقابة مثل برنامج خبير معتمد في ادارة الطاقة.

ولفت الى ان مجال الطاقة المتجددة في حالة ازدهار وتطور مستمر، إضافة إلى أن الاردن في حالة الانتقال الى طور الاعتماد على الطاقة المتجددة، مستعرضا افاق التعاون مع دولة المكسيك في ذلك المجال.

وثمن سفير المكسيك لدى الاردن، السيد آبيل أباركا، زيارة ممثلي نقابة المهندسين، مستعرضا طبيعة قطاع الانشاءات المكسيكي وخصائص سوق العمل هناك، إضافة إلى ابرز الشركات الفاعلة فيه.

وأكد استعداد السفارة للتعاون مع النقابة والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة الموجودة في المكسيك، كغرفة التجارة العربية المكسيكية والمنظمات المهنية الشقيقة.

ولفت السيد أباركا الى أن مجال هندسة الزلازل في المكسيك مزدهر، كما هو الحال بمجال هندسة الطاقة المتجددة في الاردن، داعيا الى ضرورة تبادل الخبرات في تلك المجالات المزدهرة.

وفي نهاية اللقاء، تم تعيين ضابط ارتباط من قبل السفارة لترجمة الجهود الى خطط عمل واضحة ومذكرات تفاهم.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه