لقاء تعريفي للطلبة الألمان المُلتحقين بالجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره الإثنين 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 02:49 مساءً
لقاء تعريفي للطلبة الألمان المُلتحقين بالجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز:- نظم مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الألمانية الأردنية لقاءاً ترحيبيا لطلبة التبادل الثقافي والعلمي الألمان الذين يمثلون عددا من الجامعات الألمانية ويمضون فصلا دراسيا كاملا في الجامعة حسب تخصصاتهم الدراسية، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوبف وعميد كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها الدكتورة أروى عبدالحي وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور عدنان اللحام ومدير مكتب العلاقات الدولية ينس هيجمن وممثلة عن مكتب الاتصال مع الصناعة في الجامعة سيمون ستراسبيرج وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
ويأتي هذا اللقاء بهدف الترحيب بالطلبة وتعريفهم بالإجراءات والأنظمة والتعليمات المتبعة في الجامعة. إضافة إلى البرامج والتخصصات المتوفرة وبيئة الدراسة بشكل عام.
وبيّن روسكوبف أن الجامعة الألمانية الأردنية تعد جسرا يربط الأردن والعالم العربي بألمانيا والغرب عموما، وبأنها من أفضل جامعات العالم بخريجها وبرامجها وتخصصاتها. مشيرا إلى أنها بُنيت على غرار الجامعات الألمانية في العلوم التطبيقية التي توائم ما بين العلم النظري والتطبيق العلمي.
كما دعا الطلبة إلى تكوين علاقات صداقة مع زملائهم للتعرف أكثر على الثقافة والعادات والتقاليد العربية عموما والأردنية خصوصا.
من جهته، أشار هيجمن إلى أهم الخصائص التي تميز الجامعة ومن ضمنها البعد الألماني المتمثل بالسنة الألمانية التي توليها الجامعة اهتماما كبيرا بدءا من تعليم اللغة وصولا إلى عقد شراكات أكاديمية وصناعية مع الجامعات والشركات الألمانية. مؤكدا أهمية التواصل الفعّال والاختلاط والاندماج مع طلبة الجامعة والبيئة المحيطة.
واستعرض ممثلون عن مكتب العلاقات الدولية ومكتب الاتصال مع الصناعة إيجازا حول الخدمات والأنشطة التي يقدمونها للطلبة مبينين لهم قنوات الاتصال الصحيحة للجوء إليها عند الحاجة.
يشار الى أن البرنامج يشمل إضافة الى الدراسة عقد دورات تدريبية لتعلم اللغة والثقافة العربية، وفرص تدريبية في القطاع التجاري بالإضافة إلى برنامج أنشطة ورحلات لتعريف الشباب الألماني بتاريخ الأردن وحضارته والمعالم السياحية والأثرية فيه.