وزارة الدفاع اليابانية والسفارة الاردنية يحتفيان بمنجز "الساتر" الاردني

تم نشره الإثنين 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:16 مساءً
وزارة الدفاع اليابانية والسفارة الاردنية يحتفيان بمنجز "الساتر" الاردني
علم الاردن واليابان

المدينة نيوز :- احتفت وزارة الدفاع اليابانية والسفارة الاردنية في طوكيو بوصول الآلية المصفحة الأردنية من طراز "الساتر"، التي طورها مركز الملك عبد الله الثاني للتصنيع والتطوير "كادبي" إلى اليابان، وكذلك وصول الدبابة اليابانية الصنع من طراز "Type 61 MBT" إلى الأردن بهدف عرضها في متحف الدبابات الملكي ضمن مجموعة دبابات حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية.
ومثلت سفيرة المملكة لدي اليابان لينا عناب الجانب الأردني في الحفل، بينما مثل الجانب الياباني وزير الدفاع كونو تارو بحضور عدد من كبار مسؤولي وزارتي الدفاع والخارجية اليابانيتين، وضباط من قوات الدفاع الذاتي البرية " JGSDF ".
وأكدت عناب حسب بيان صحافي الاثنين ، أهمية الرمزية التي تتمتع بها الدبابة اليابانية "61 Type"، إذ تمثل مرحلة هامة في تاريخ اليابان الحديث، سخرت فيها التقنيات المتوفرة انذاك لتطوير قدراتها العسكرية بشكل متميز، معبرة عن سعادتها لهذا التبادل الذي تم بين البلدين الصديقين في حين سيتم استخدام الآلية الأردنية المصفحة في اليابان.
من جانبه رحب وزير الدفاع الياباني كونو تارو بالتعاون الهام ، مؤكدا على القيمة المعنوية للدبابة اليابانية.
واشار الى أن الدبابة صنعت في المرحلة اللاحقة للحرب العالمية الثانية بأفضل التقنيات (وطنية المنشأ) ،مشيدا بتلقي اليابان آلية "الساتر" الأردنية.
وقال ان قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية تحرص على استخدام الساتر الاردنية بالشكل الملائم، خاصة وأنها تحمل رمزية خاصة للعلاقات المتميزة بين البلدين، معربا عن أمله بأن تستمر التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات اليابانية - الأردنية، وأن يستمر التعاون بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك وفق بترا .
يذكر أن العلاقات الثنائية الأردنية - اليابانية تمتد لقرابة 65 عاما، وشهدت خلالها سلسلة من مراحل التقارب والتعاون بناء على الأسس المتينة التي قامت عليها العلاقات الدبلوماسية بينهما، والقائمة على القيم المشتركة والسعي لجلب الأمن والاستقرار والسلام، وكان أبرز هذه التطورات رفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى "الشراكة الإستراتيجية" خلال لقاء القمة الذي جمع الملك عبد الله الثاني برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عام 2018.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا