الكهرباء الأردنية وأمنية تطلقان رسمياً الشركة الأردنية للألياف الضوئية

تم نشره الإثنين 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:18 مساءً
الكهرباء الأردنية وأمنية تطلقان رسمياً الشركة الأردنية للألياف الضوئية
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- أعلنت الشركة الأردنية للألياف الضوئية (الفايبر)، بدء نشاطها رسمياً في الأردن برأسمال 40 مليون دينار بعد استكمالها جميع اجراءات التأسيس والترخيص. وتتمثل غايات الشركة، الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة، في توفير بنية تحتية جديدة للاتصالات عبر مد شبكة ألياف ضوئية مُعلّقة (فايبر) في مناطق عمل شركة الكهرباء الأردنية، بالإضافة إلى ربط العدادات الذكية ومكونات الشبكة الكهربائية المملوكة لشركة الكهرباء الأردنية، كما ستقدم خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ليستفيد منها ما يقارب 3ر1 مليون منزل ومنشأة تجارية في العاصمة عمّان. وجاء الإعلان عن الشركة خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات/ الرئيس التنفيذي الدكتور المهندس غازي الجبور ورئيس مجلس ادارة الشركة الأردنية للألياف الضوئية (الفايبر)عثمان بدير. وأكد الدكتور الجبور أهمية قرار منح الهيئة للشركة الرخصة الفردية والتي تتميز بنوعية الخدمات التي تنوي الشركة تقديمها، ونسبة الانتشار الجغرافي المتوقعة، حيث ستساهم في نشر خدمات الانترنت بسرعات عالية باستخدام كوابل الألياف الضوئية وفي جميع المناطق التي تصل لها شركة الكهرباء الأردنية، الأمر الذي يدعم ويحقق أهداف السياسة العامة لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهمها تمكين البنية التحتية وتهيئتها لدعم خدمات الجيل الخامس من الاتصالات.  وأشاد الدكتور الجبور بالجهود المبذولة من الطرفين في تحقيق شراكة حقيقية بين شركتين يملكهما القطاع الخاص وما يتميزان به من تقديم خدمات متنوعة تخدم البنية التحتية وهما خدمات الطاقة الكهربائية والاتصالات المتنقلة والإنترنت، حيث ستسهم هذه الخدمات في زيادة القيمة المضافة للأنشطة الاقتصادية والاستثمارية وتقديم الخدمات المتطورة للمستفيدين ولكافة شرائح المجتمع.
من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الأردنية، عصام بدير عن اعتزازه بمناسبة صدور قرار هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالموافقة على منح رخصة للشركة الاردنية المتطورة للألياف الضوئية (الفايبر)، التي طالما سعينا لإطلاق أعمالها بالشراكة مع شركة أمنية.
وأضاف "أننا سنقوم من خلال الشركة الجديدة ببناء شبكة ألياف ضوئية، تغطي كامل مناطق الخدمة التابعة لشركة الكهرباء الأردنية وذلك بهدف تقديم خدمات اتصالات متطورة للراغبين".
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للألياف الضوئية (الفايبر)، عثمان بدير، أن الشركة التي يبلغ رأسمالها 40 مليون دينار (مساهمة خاصة)، هي شركة أردنية بالكامل، وتعد إضافة نوعية للسوق الأردني وللمشتركين من الأفراد والشركات، حيث ستُمكنهم شبكة الألياف الضوئية (الفايبر) من الوصول إلى الإنترنت بسرعات عالية وموثوقية كبيرة، ما يسهل عليهم تبادل البيانات والمحتوى.
وأوضح بدير أن الشركة الجديدة ستبدأ أعمال الحفر والتنفيذ لمد شبكة الألياف الضوئية (الفايبر) ونشر خدمات الإنترنت فائق السرعة في العاصمة عمّان انطلاقاً من منطقة طبربور والبركة والخالدي، فيما ستقدم خدماتها لبقية المناطق وفقاً لخطة زمنية أعدّت مسبقاً وفق بترا .
واشار إلى أن الشركة الجديدة ستوفر مئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، كما ستعزّز مكانة الأردن من حيث الجاهزية الرقمية والتعاملات الإلكترونية على مستوى العالم. وتخلّل المؤتمر الصحفي توقيع رخصة اتصالات فردية، وقعها كل من رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية للألياف الضوئية (الفايبر)، والرئيس التنفيذي لشركة أمنية المهندس زياد شطارة، علماً أن الشركة الأردنية للألياف الضوئية (الفايبر) هي شركة مشتركة بين شركة الكهرباء الأردنية بنسب مساهمة 51 بالمئة، وشركة أمنية 49 بالمئة، حيث أُعلن عن تأسيسها في شباط 2019، لتوفير بنية تحتيّة جديدة لتقديم خدمات الإنترنت فائقة السرعة لحوالي 3ر1 مليون من المنازل والشركات والمنشآت.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا