بحث تعزيز التعاون بين ديوان المحاسبة ونظيره القطري

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:41 صباحاً
بحث تعزيز التعاون بين ديوان المحاسبة ونظيره القطري
مبنى ديوان المحاسبة

المدينة نيوز :- قال رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة، إن ديوان المحاسبة القطري وصل لمستوى رقابي مهني متقدم، مشيداً بالتعاون بين الجهازين الرقابيين الأردني والقطري.
وأضاف خلال لقاء في مبنى ديوان المحاسبة مع وفد قطري برئاسة رئيس ديوان المحاسبة القطري الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، أن هناك تعاوناً مع أجهزة الرقابة العربية والإقليمية والمؤسسات الدولية للارتقاء بمستوى الأداء المهني في مجالات الرقابة على المال العام والمحافظة عليه.
وأشار إلى أن الاجتماع الـ23 للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانتوساي" الذي عقد في العاصمة الروسية الشهر الماضي ركز على عدة مواضيع أهمها دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير الإدارة العامة، ودور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في تحقيق الأولويات والأهداف الوطنية بالإضافة الى جلسة خاصة بالرقابة على أهداف التنمية المستدامة التي تهم اجهزة الرقابة.
وأكد خرابشة ضرورة مساعدة الحكومات على تنفيذ مؤشرات وأهداف التنمية المستدامة، وقيام الأجهزة الرقابية بتقييم أداء مؤسسات القطاع العام والشركات الحكومية مما يتطلب تعزيز الجهود من الأجهزة في هذا المجال الهام، مبيناً أن الديوان يسعى للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في مجالات الرقابة المختلفة والتركيز على دور أجهزة القابة الداخلية في المحافظة على المال العام.
وأشار إلى مشاركة ديوان المحاسبة الفاعلة في المنظمات العربية والإقليمية والدولية مما يسهم في مزيد من الارتقاء في العمل الرقابي.
من جانبه، قال الشيخ بندر آل ثاني إن العلاقات بين الجهازين القطري والأردني تتطور بشكل مستمر في العديد من المجالات ومنها التدريب والتنسيق في المواقف في المنظمات العربية والدولية.
وقدم ديوان المحاسبة لمحة عن مراحل التأسيس والانجازات والوفورات التي حققها واستراتيجية التدريب المعتمدة فيها للارتقاء بمستوى اداء الموارد البشرية في الرقابة على المال العام.
كما قدم ديوان المحاسبة القطري عرضاً عن الاستراتيجية للديوان للأعوام من 2019 إلى 2020 متضمنة المعايير والإجراءات التي يستند إليها الديوان في تطوير أعماله الرقابية والمساهمة الفعالة لتحقيق رؤية قطر 2030.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا