صدور كتاب "الرحلة الصينية لبلاد عربية"

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:58 مساءً
صدور كتاب "الرحلة الصينية لبلاد عربية"
كتاب

 المدينة نيوز:- صدر حديثا كتاب "الرحلة الصينية لبلاد عربية- السياحة في الأردن، السعودية، البحرين، ولبنان"، عن دار الشروق للنشر والتوزيع عمان، ورام الله، والذي يأتي ضمن "أدب الرحلات" للكتاب الصيني تانغ يولاب.
ويحتوي الكتاب على العديد من الصور للمناطق السياحية التي زارها المؤلف في السعودية والبحرين، والأردن ولبنان، ورسم هذه الصور بكاميراته ومنح قراءه القراء إمكانية زيارتها وهم في أماكنهم.
يقول مؤلف الكتاب وهو رجل اعمال ورئيس شرفي لمتحف أكاديمية شيان للفنون الجميلة في جامعة نانجينغ، انه توجه في السنوات الماضية لزيارة منطقة الشرق الاوسط عدة مرات وكانت تقتصر على مدينة دبي في الامارات العربية المتحدثة حيث يوجد احد مقرات مجموعته العالمية "مجموعة هانتيك ماركيتس"، ومع توسع اعمال المجموعة كبرت معها دائرة زياراته لمنطقة الشرق الاوسط فزار السعودية والبحرين والاردن ولبنان.
ويرى المؤلف ان حضارات العالم القديمة التقت واندمجت في منطقة الشرق الاوسط، وهي نقطة التقاء القارات الثلاث اوروبا وافريقيا وآسيا، وهي منطقة لها تاريخ عريق وتعد مهد الاديان السماوية اليهودية والمسيحية والاسلام، حيث الثقافة الغزيرة، وكذلك الخصوصية الجغرافية والعرقية والدينية التي تميز منطقة الشرق الاوسط وثرواتها المتعددة ما جعلها محط انظار العالم لزيارتها والتعرف عليها عن كثب، والتمتع بجمالية مكوناتها السياحية.
ويحتوي الكتاب على العديد من الصورة الفوتوغرافية للدول التي قام بزيارتها مع توثيق للمواقع السياحية والاثرية المهمة.
ويقول زيد سالم العقباني وهو من "مجموعة هانتيك" بالأردن، استطاع تانغ ان يسلط الضوء على الجوانب الجميلة في الاردن وهو ما نراه عندما نقلب الصور الفوتوغرافية التي قام بالتقاطها في جرش ووادي رام، والاثار في جبل القلعة التي تضم اعمدة متبقية من كنيسة بيزنطية، ومعبد هرقل وقصور الامويين.
--(بترا)