الفاو: استقرار مؤشر اسعار الغذاء عالميا

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 02:33 مساءً
الفاو: استقرار مؤشر اسعار الغذاء عالميا
الفاو

المدينة نيوز:-  استقر مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لأسعار الغذاء لشهر أيلول الماضي. حيث عوض انخفاض أسعار السكر عالميا الارتفاع الذي شهدته أسعار الزيوت النباتية واللحوم.
وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء، الذي يشير إلى نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، 170 نقطة في أيلول، دون تغيير فعلي عن شهر آب، وأعلى بنسبة 3ر3 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من عام 2018 وفقا للتقرير الشهري الذي تصدره المنظمة ونشر على موقعها اليوم الثلاثاء.
وبقي مؤشر الفاو لأسعار الحبوب ثابتاً خلال الشهر، إذ ارتفعت أسعار القمح بينما انخفضت أسعار الذرة. كما شهدت أسعار الأرز العالمية تراجعاً طفيفاً وسط بطء الطلب على الواردات والشكوك المحيطة بالسياسات في الفلبين ونيجيريا.
وارتفع مؤشر الفاو للزيوت النباتية بنسبة 4ر1 بالمائة في أيلول وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من عام.. وجاء الارتفاع مدعوماً بالطلب الثابت من الهند والصين على واردات زيت النخيل وارتفاع أسعار زيت السلجم (اللفت) المرتبط بالطلب القوي من قطاع الديزل الحيوي في الاتحاد الأوروبي. وفي المقابل انخفضت أسعار زيت فول الصويا وعباد الشمس.
وتراجع مؤشر الفاو لأسعار السكر بنسبة 9ر3 بالمائة مقارنة بشهر آب، مدفوعاً بتوقعات المخزونات الوفيرة واتجاهات العرض بالإضافة إلى انخفاض الطلب في البرازيل على قصب السكر للاستخدام في إنتاج الإيثانول.
وانخفض مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان بنسبة 6ر0 بالمائة، بعد ان عوض ارتفاع أسعار مساحيق الحليب الانخفاض الحاد الذي شهدته أسعار الجبن والزبدة، علما أن هذا الانخفاض بلغ الحد الأدنى من نطاق الأسعار.
وسجل مؤشر الفاو لأسعار اللحوم ارتفاعاً بنسبة 8ر0 بالمائة مقارنة مع الاسعار في شهر آب، مدفوعاً بالطلب القوي على الواردات من الصين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه