تجديد اتفاقية ادارة الفنادق بين صندوق الاستثمار ومجموعة الانتركونتننتال العالمية

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:14 مساءً
تجديد اتفاقية ادارة الفنادق بين صندوق الاستثمار ومجموعة الانتركونتننتال العالمية
جانب من التوقيع

المدينة نيوز :- وقع صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي ومجموعة الانتركونتننتال العالمية اليوم الثلاثاء، اتفاقية تجديد عقود الادارة لمجموعة من الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي فنادق كراون بلازا / عمان، وكراون بلازا/ البحر الميت وهوليدي ان/ البحر الميت.
ووقع الاتفاقية رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف والمدير التنفيذي لمجموعة الانتركونتننتال العالمية في الهند والشرق الاوسط وافريقيا باسكال غوفان، بحضور وزير العمل نضال البطاينة، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة، ورئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتنمية السياحية المهندس هيثم المجالي.
وقالت السقاف: إن تجديد اتفاقية الادارة لهذه الفنادق يعكس توجه الصندوق لتأطير دوره في الاقتصاد الوطني كمستثمر استراتيجي طويل الأجل بالشراكة مع القطاع الخاص في مختلف المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وفي قطاعات حيوية مثل السياحة وذلك من خلال امتلاك سلسلة فنادق اربع وخمس نجوم، وكذلك حرص الصندوق على الدخول في شراكة استراتيجية مع شركات عالمية متخصصة في القطاع السياحي مثل مجموعة الانتركونتننتال العالمية من خلال استثمارات نوعية في ابرز الوجهات السياحية في المملكة .
واضافت السقاف انه وعلى الرغم من الظروف الإقليمية التي اثرت على الحركة السياحية في المنطقة ككل، الا ان الفنادق المملوكة للمؤسسة استطاعت المحافظة على نسب اشغال مرتفعة خاصة في الجنوب، وان الصندوق يسعى حاليا لتعزيز الميزة التنافسية لمحفظته السياحية وتوسيع استثماراته المباشرة وغير المباشرة لاستغلال النمو في هذا القطاع وذلك من خلال انشاء مشاريع جديدة واعادة تأهيل العديد من المنشآت السياحية وابرزها اعادة تأهيل فندق كراون بلازا / البترا والذي سيتم افتتاحه امام الزوار نهاية العام 2021 .
من جهته، قال غوفان: إن مجموعة الانتركونتننتال العالمية فخورة بتجديد الشراكة المتميزة مع صندوق الاستثمار لمدة 10 سنوات والذي يأتي تأكيدا على النتائج الطيبة التي تحققها تلك الفنادق والدور الذي تقوم به في توفير خدمات عالية المستوى للسياح حيث حصلت العديد من تلك الفنادق على جوائز وشهادات عالمية كأفضل وجهات سياحية في المملكة، بالإضافة الى مساهمتها في تعزيز تنافسية القطاع السياحي وتحقيق النمو الاقتصادي.
واضاف ان مجموعة الانتركونتيننتال العالمية حرصت عبر السنوات الماضية على رفع نسبة العمالة الاردنية في جميع الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لتصل اليوم الى حوالي 95 بالمئة وفق بترا .
ويمتلك الصندوق استثمارات مباشرة وغير مباشرة في القطاع السياحي بالشراكة مع مستثمرين محليين واجانب وبحجم استثمارات كلي يتجاوز 250 مليون دينار. وتقوم الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالإشراف على الفنادق التي تعود ملكيتها للمؤسسة وتديرها مجموعة فنادق الانتركونتننتال العالمية وهي: كراون بلازا /عمّان، كراون بلازا /البحر الميت، وهوليدي ان/البحر الميت، وكراون بلازا/ البترا، وبيت الضيافة/البترا، والانتركونتننتال/العقبة .