هيئة الانتخابات بتونس تعلن موعد النتائج الأولية رسميا

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:44 مساءً
هيئة الانتخابات بتونس تعلن موعد النتائج الأولية رسميا
نبيل بفون

المدينة نيوز :- أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، موعد إعلان النتائج الأولية الرسمية للانتخابات التشريعية، وسط ترقب شعبي، في حين أعلنت مؤسسات سبر الآراء نتائج أكدت فوز حركة النهضة.

وبحسب ما أعلنه رئيس الهيئة العليا، نبيل بفون، فإن غدا الأربعاء الموعد الرسمي لإعلان النتائج الأولية الكاملة للانتخابات التشريعية بعد استكمال فرز النتائج لكل الدوائر الانتخابية.

ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية في تونس 33، وتجري الهيئة النظر في التقارير الواردة حول المخالفات والإخلالات حول سير العملية الانتخابية.

وأكد بفون أن عمليات فرز الأصوات وجمع المحاضر قد استكملت في خمس دوائر انتخابية، وتم الإعلان عن نتائجها من الهيئة، وهي تونس 1 ومنوبة وجندوبة والكاف وسليانة، بينما تتواصل عمليات الإحصاء بالنسبة لبقية الدوائر بنسب متفاوتة.

ويجتمع مجلس الهيئة الثلاثاء للنظر في نتائج إحصاء الأصوات المصرح بها وتوزيعها على القوائم المترشحة، والنظر في التقارير حول سير عمليات الاقتراع والفرز منذ الأحد الماضي، ليتم الإعلان عن النتائج الأولية النهائية الأربعاء.

وتؤكد الإحصاءات المنشورة من الهيئة العليا في الدوائر التي تم استكمال الفرز والإحصاء فيها، ما ذكرته نتائج عمليات مؤسسات سبر الآراء التي أكدت تقدم النهضة، بنسبة عالية تقارب المائة بالمئة، وفق صحف محلية تونسية.

وسبق أن كشف مصدر لـ"عربي21"، الاثنين، عن النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية في تونس، التي حصل فيها حزب النهضة على أعلى الأصوات.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن النتائج شبه النهائية تشير إلى أن حزب النهضة حصل على المركز الأول بـ53- 57 مقعدا.

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21" يكشف نتائج الانتخابات التشريعية في تونس

وجاء في المركز الثاني حزب "قلب تونس"، الذي يتزعمه المرشح الرئاسي نبيل القروي، برصيد 35 مقعدا.

فيما حصل ائتلاف "الكرامة" بقيادة المحامي سيف الدين على 18 مقعدا.

وجاء في المركز الرابع قائمة "الحزب الدستوري الحر" الذي تقوده المحامية عبير موسى بـ17 مقعدا، لتحل خامسا قائمة التيار الديمقراطي بقيادة محمد عبو بـ16 مقعدا.

أما قائمة "تحيا تونس" التي يقودها رئيس الحكومة يوسف الشاهد فقد حصلت على 14 مقعدا.

وحصلت قائمة نداء تونس التي فازت بأغلبية المقاعد في الانتخابات البرلمانية السابقة على مقعد واحد فقط، في تراجع كبير للقائمة.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
وسائل إعلام تركية عن أردوغان: واشنطن لم تلتزم بشكل كامل بالاتفاق الذي توصلنا إليه معها