سمارة : اصلاحات تشريعية لالغاء الغرامات على المهندسين

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:32 مساءً
سمارة : اصلاحات تشريعية لالغاء الغرامات على المهندسين
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تسير باجراءات الغاء الغرامات المترتبة على المهندسين لصندوق النقابة، وذلك في اطار الاصلاحات التشريعية التي تقوم بها لجنة التشريعات في النقابة التي أنهت اعمالها.

وأضاف خلال الجلسة الحوارية التي جمعت مجلس النقابة بعدد من المهندسين الشباب الذين استجابوا لدعوة المجلس للحوار بعد تنفيذهم وقفة امام مجمع النقابات لعرض مطالبهم، التعديلات على التشريعات سيتم عرضها على الهيئات النقابية قبل نهاية العام الحالي، للسير بالاجراءات القانونية اللازمة لاقرارها والعمل بها في اسرع وقت.

وأشار خلال الجلسة الحوارية الى ان مجلس النقابة قرر انشاء شركة قابضة للاستثمار في المشاريع التعليمية والصناعية والسياحية ومشاريع الطاقة المتجددة، بهدف تعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد والذي يعد من أقوى الصناديق الاستثمارية رغم التحديات التي يواجهها.

وأعلن المهندس سمارة عن اطلاق نقابة المهندسين نافذة لاستقبال شكاوى المهندسين حديثي التخرج بهدف التعامل معها اولا بأول ايجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد تعهد النقابة بوضع معايير وأسس جديدة لتدريب المهندسين حديثي التخرج في المؤسسات العامة، والتعيين على مشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان بالتعاون مع فروع النقابة، مضيفا ان النقابة تسعى لفتح اسواق جديدة للمهندس الاردني من خلال سلسلة لقاءات واتفاقيات عقدتها النقابة مع مؤسسات محلية وعربية وأجنبية.

ولفت إلى أن النقابة ستقوم بتشديد الرقابة على المشاريع المختلفة والتقيد بالتعليمات وضمان حصول المهندسين على رواتبهم حسب سلم الرواتب.

وحول مطالب المهندسين العاملين في القطاع الحكومي، أكد ان النقابة تولي هذا الملف اهتماما كبيرا من خلال القنوات النقابية مع الحكومة ومن خلال مجلس النقباء الذي سيناقش يوم السبت التعديلات المطلوب اجراؤها على نظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية.

ودار خلال الجلسة حوار حول مطالب المهندسين الشباب، شارك فيه نائب النقيب المهندس فوزي مسعد واعضاء المجلس المهندس محمد المحاميد والمهندس سمير الشيخ والمهندس أحمد صيام، وأمين عام النقابة المهندس محمد ابوعفيفة.

وركز المهندسون الشباب خلال اللقاء على عدد من القضايا المطلبية من بينها التدريب والتشغيل وتعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ورفع المهندسون خلال اللقاء شعارات تطالب بالغاء الغرامات على المهندسين العاطلين عن العمل، وتعزيز مكانة المهندس في المجتمع، واجراء تعديلات على قانون النقابة لمواكبة مختلف التحديات.

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
لحريري: الشعب اللبناني صبر كثيرا ووصل إلى اليأس قبل أن ينفجر