الفصائل تحذر: أساليب جديدة يتبعها الاحتلال لاختراق المقاومة

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:05 مساءً
الفصائل تحذر: أساليب جديدة يتبعها الاحتلال لاختراق المقاومة
الفصائل الفلسطينية

المدينة نيوز :- حذرت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، من أساليب جديدة ينتهجها الاحتلال بهدف جمع معلومات عن المقاومة بعد كشف العديد من شبكات العمالة التي تعمل لصالحه.

وقالت الغرفة المشتركة في بيان صحفي، إن الاحتلال لجأ مؤخرا لجمع المعلومات تحت غطاء الجمعيات الخيرية وأضافت: "تابعنا ما جاء في بيان وزارة الداخلية حول أساليب مخابرات العدو، ومكتب المنسق في جمع المعلومات عن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وأسلوب الاغتيال المعنوي للمجاهدين".

وأضافت أن "الغرفة عقدت اجتماعاً بهذا الخصوص قبل شهر من الآن، وبحثت مخاطر سلوك العدو الجديد وأوعزت للجهات المختصة بضرورة القيام بخطوات تحبط توجه العدو الجديد".

ولفتت الغرفة أن "ذهاب العدو لجمع المعلومات الاستخبارية تحت غطاء جمعيات خيرية ومؤسسات صحية وأخرى سياحية جاء نتيجة التحدي الذي فرضته الأجهزة على العدو بعد كشف جزء كبير من عملائه"، مثمنةً "ما قام به عدد كبير من المواطنين بإبلاغ الأجهزة المختصة حول ما يقوم به العدو".

وأشارت إلى أنها "ناقشت سلوك العدو المشين في الاغتيال المعنوي للمقاومين، عبر فبركة قصص لا أصل لها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجدت أن العدو ذهب لهذا السلوك لعدم قدرته على اغتيال المقاومين جسديا خشية رد المقاومة".

ودعت الغرفة المشتركة، جميع أبناء شعبنا لعدم التعاطي مع سلوك العدو المشين، والعمل بأصول شعبنا القائمة على احتضان كل ثائر مقاوم.

وكانت وزارة الداخلية بغزة كشفت في وقت سابق الثلاثاء، عن استخدام الاحتلال الإسرائيلي أساليب ووسائل جديدة في جمع المعلومات الأمنية,وفق وكالات .

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها تمكنها من إضعاف قدرة عملاء الاحتلال على جمع المعلومات في قطاع غزة، دفع مخابرات الاحتلال لتغيير أساليبها ووسائلها، واستخدام طرق جديدة لتحقيق أهدافها الأمنية في الوصول للمعلومات، والنيل من شعبنا ومقاومته، حيث عمدت إلى جمع المعلومات الأمنية بطريقة التحايل والخداع، عبر عدة وسائل وأساليب.