البيت الأبيض يرفض عملية "نبع السلام" التركية.. هكذا وصفها

تم نشره الأربعاء 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:08 مساءً
البيت الأبيض يرفض عملية "نبع السلام" التركية.. هكذا وصفها
البيت الأبيض الأمريكي

المدينة نيوز :- أعلن البيت الأبيض الأمريكي الأربعاء، رفضه للعملية العسكرية التي بدأتها تركيا اليوم في منطقة شمال شرق سوريا، لتطهيرها من الوحدات الكردية التي تصنفها أنقرة بالإرهاب.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر تركيا الأربعاء، من استمرار الهجوم على سوريا، قائلا إن الهجوم فكرة سيئة، لا تدعمها الولايات المتحدة"، داعيا أنقرة إلى حماية "الأقليات الدينية"، بحسب تعبيره.

وبحسب البيان، فإن ترامب أكد أنه "لا يؤيد هذا الهجوم، والولايات المتحدة أوضحت صراحة لتركيا أن هذه العملية فكرة سيئة"، مضيفا أن "تركيا تعهدت بحماية المدنيين وحماية الأقليات الدينية، وضمان عدم حدوث أزمة إنسانية، وسنلزمهم بهذا التعهد".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن ظهر الأربعاء، بدء العملية العسكرية "نبع السلام" شمال سوريا، لإبعاد الوحدات الكردية التي تصنفها أنقرة منظمات إرهابية عن الشريط الحدودي,وفق رويترز .

وقال أردوغان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "أطلقت القوات المسلحة التركية مع قوات الجيش الوطني السوري للتو عملية نبع السلام، ضد قوات بي كاكا (حزب العمال الكردستاني) و ي بي جي (قوات حماية الشعب الكردية) وإرهابيي داعش شمال سوريا".