الفريحات ترعى فعالية بسرطان الثدي في البترا

تم نشره الخميس 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:28 مساءً
الفريحات ترعى فعالية بسرطان الثدي في البترا
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- مندوبا عن رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي رعت مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات في البترا اليوم فعالية حملة "لا تستني الاعراض افحصي" والتي نظمها البرنامج الاردني لسرطان الثدي بالتعاون مع سلطة اقليم البترا وجامعة الحسين بن طلال ومديرية تربية لواء البترا.
وتهدف الحملة التي جاءت ضمن فعالية اليوم العالمي لسرطان الثدي في كافة محافظات المملكة إلى توجيه رسالة لكل امرأه لعمل الكشف المبكر عن سرطان الثدي بدون اي اعراض .
وقدمت رئيسة قسم التواصل التسويقي المجتمعي رشا فخر الدين نبذة عن البرنامج الذي بدأ عام 2007 ، مبينةً أنه برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.
من جهتها أكدت الفريحات على دعم السلطة المتجدد لمثل هذه الفعاليات الهادفة إلى توعية المجتمع المحلي بطرق الوقاية من سرطان الثدي بالتعاون كافة الجهات ذات العلاقة.
وأشارت الفريحات إلى ضرورة مشاركة المرأة وتكاثف كافة الجهود للقيام بحملات توعوية حول سرطان الثدي والتي تهدف الى خلق الوعي لدى النساء لإجراء الفحوصات اللازمة والدورية يقصد منه كسر القيود الاجتماعية وتحويل المأساة لطاقة إيجابية.
واشتملت الفعالية على عروض مسرحية بعنوان مارشملو زعل وخضرا، وشعر للشاعرة الصغيرة عنود النصرات، وأوبريت مدرسة الطائر الوردي، وأناشيد دينية قدمها المنشد عصام الحسنات، وفقرة غنائية للفنان سعد الهلالات.
وفي الختام تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على عدد من القائمين الفعالية والداعمين لها ا لقاء جهودهم ومساهمتهم في انجاح الفعاليات والانشطة والحملات التوعوية التي تسهم في الحد من هذا المرض ومعالجته.

 

ر