ورشة تدريبية لتطوير قدرات مندوبي ديوان الخدمة المدنية في إدارة الموارد البشرية

تم نشره الخميس 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:57 مساءً
ورشة تدريبية لتطوير قدرات مندوبي ديوان الخدمة المدنية في إدارة الموارد البشرية
مبنى ديوان الخدمة المدنية

المدينة نيوز :- افتتحت أمين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي اليوم الخميس، في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب، ورشة تدريبية لمندوبي الديوان في لجان شؤون الموظفين في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.
وأشارت البلبيسي في توجيهاتها للمتدربين خلال الافتتاح، إلى أن الورشة تأتي في ضوء توجهات الديوان لتطوير قدرات مندوبي الديوان في مجال إدارة الموارد البشرية في الفئات الأولى والثانية والثالثة، وذلك للارتقاء بالمستوى العام للأداء وبما يضمن توحيد وحيادية التعامل مع كافة مراحل التعيين وضمان شفافيه ونزاهة الإجراءات.
وأضافت ان الديوان ينوي عقد سلسلة من البرامج التدريبية خلال الفترة المقبلة تشمل أعضاء لجان الموارد البشرية في البلديات والوزارات والدوائر وكافة الجهات التي يشرف الديوان على عملية التعيين فيها بما يضمن توحيد المفاهيم والإجراءات لدى الجهات المعنية.
كما أشارت البلبيسي إلى أن مظلة الخدمة المدنية تشمل 101 دائرة، بالإضافة إلى تكليف الديوان بالإشراف على ملء شواغر البلديات والجامعات الرسمية والمستشفيات الجامعية والشركات المملوكة للحكومة والمركز الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والمراكز العلمية التابعة له وذلك ضمن توجهات الحكومة لشمول كافة تعيينات الجهاز الحكومي بمخزون الديوان، الأمر الذي تطلب تكثيف جهود كوادر الديوان مع ازدياد عبء المسؤوليات الملقاة على عاتق الديوان.
وتطرق برنامج الورشة بشكل مفصل الى كافة مراحل عملية التعيين من تعليمات التعيين الى آلية التعيين وإجراءاته وعمليات الفرز واحتساب النقاط التنافسية وانتهاء بإجراء المقابلات الشخصية بغرض التعيين.
---(بترا)