فيديو : حزب تونسي يحقّق مع نائب متّهم بالتعدي على طالبة

تم نشره الجمعة 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:55 مساءً
فيديو : حزب تونسي يحقّق مع نائب متّهم بالتعدي على طالبة
نص البيان

المدينة نيوز :- بدأ حزب تونسي لتحقيق مع أحد نوابه بتهمة “التحرّش” بطالبة، في قضية أثارت جدلا كبيرا في تونس، فيما أشارت وزارة المرأة والطفولة أنها تتجه لمقاضاته بتهمة الاعتداء على قاصر.
وأعلن حزب “قلب تونس” أنه بدأ التحقيق مع النائب الجديد، زهير مخلوف، المتهم بالتحرّش بإحدى الطالبات في مدينة نابل (شرق)، وتعهّد باتخاذ “الإجراءت اللازمة في حال ثبوت أي تجاوزات من أي عضو في الحزب”، لكنه دعا – بالمقابل-إلى “الابتعاد عن حملات التشويه والمساس بسمعة المواطنين والمواطنات دون التثبت من الحقيقة” وفق القدس العربي .

وكان نشطاء تداولوا صورا لمخلوف (في وضع مخل) نشرتها الناشطة سلمى بوترعة، مشيرة إلى أنها حصلت عليها من إحدى الطالبات التي قام مخلوف بـ”التحرّش” بها. كما نشرت بوترعة لاحقا فيديو تؤكد فيه أنها لا تنتمي لأي حزب سياسي، مشيرة إلى أن الغاية من نشر الصور (لم نقم بنشرها لأنها تتضمن مشاهد مخلّة) هو استنكار ما قام به النائب المذكور.

 

 

فيما أكد وحيد بن رمضان المندوب الجهوي لحماية الطفولة (ممثل وزارة المرأة والطفولة) في نابل، أنه بصدد إعداد ملف للتقدم بشكوى قضائية ضد مخلوف، تتعلق بشبهة التحرش بقاصر، مشيرا إلى أن من مسؤولية الدولة التونسية حماية القاصرين من الاعتداء.
ونفى النائب المذكور التهم المنسوبة إليه، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، متهما عددا من الأطراف السياسية بمحاولة تشويه سمعته. قبل أن يقوم لاحقا بإغلاق حسابه.
فيما استنكر عدد من السياسيين محاولة بعض النشطاء الإساءة إلى عائلة مخلوف، داعين إلى عدم الخلط بين منصبه كنائب وعضو في حزب سياسي، وعائلته التي قالوا إنها لا تتحمل مسؤولية التهم المنسوبة له.
وشهدت تونس في وقت سابق حوادث مماثلة، حيث طالب عدد من السياسيين والنشطاء بإقالة نائب عن حزب “نداء تونس”، بسبب “فضيحة جنسية” مع مصور مغربي، قام باستدراجه عبر أحد برامج التشات وصوره في أوضاع جنسية ليقوم لاحقاً بابتزازه.