آبل ستطلق مجموعة من الأجهزة الجديدة في 2020

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:50 صباحاً
آبل ستطلق مجموعة من الأجهزة الجديدة في 2020
أجهزة آبل

المدينة نيوز :- ذكرت مذكرة لشركة تي إف للأوراق المالية، أن شركة آبل تخطط لمجموعة من الأجهزة الجديدة للنصف الأول من عام 2020 ، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز الجديدة التي ستقوم آبل بصنعها مع العلامات التجارية لأطراف ثالثة، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن بي سي الأميركية.

تعمل شركة آبل مع علامات تجارية خارجية على نظارات AR وستكشف النقاب عنها في النصف الأول من عام 2020. تتعاون شركات أخرى ، مثل فيسبوك ، مع شركات خارجية مثل Ray-Ban ، لإنتاج سماعات مماثلة.

وضعت شركة آبل الكثير من الاستثمارات في الواقع المعزز ، والذي يعمل بالفعل على معظم أجهزة آيفون و آيباد التي تم إطلاقها في السنوات القليلة الماضية. تتيح نظارات الواقع المعزز للناس تراكب المعلومات الرقمية على رأس العالم الحقيقي ، لكنها لم تصبح شائعة نظرًا لأنها عادةً ضخمة جدًا ولا تشبه النظارات العادية.

لقد أصدرت شركات مثل ميكروسوفت وغوغل و Magic Leap الناشئة نظارات AR على مر السنين ، لكن لم تحصل أي منها على تبني كبير للمستهلكين.

وذكت المذكرة أن آبل تخطط لإطلاق هاتفها الجديد آيفون SE 2 ذي التكلفة الأقل و آيباد برو الجديد في الربع الأول من العام المقبل في وقت سابق من هذا الشهر ، ذكرت ملاحظة منفصلة أن آيفون SE2 من آبل سيستخدم نفس شريحة A13 في آيفون 11 وتصميمًا مشابهًا لجهاز آيفون 8.

إذا كان السعر متفقًا مع آيفون SE الأصلي ، فسوف يكلفك حوالي 399 دولارًا ، أي أقل بكثير من آبل آيفون 11 ، الذي يبدأ من 699 دولار.

وقالت إن أبل ستتبع عمليات الإطلاق هذه مع إصدار ماك بوك جديد مزود بلوحة مفاتيح محسّنة في الربع الثاني ، عندما تخطط آبل أيضًا لإطلاق سماعات رأس مدعومة للواقع.

لم تذكر المذكرة جهاز ماك بوك برو أو ماك بوك آير مقاس 16 بوصة ، والذي قالت سابقًا إنه يتم إطلاقه في وقت ما هذا الشهر.

من المتوقع أيضًا أن يتضمن كلاهما تصميمات جديدة للوحة المفاتيح تعمل على حل المشكلات في الطرز الحالية.

وأخيراً قالت المذكرة إن شركة آبل ستطلق هاتفها آيفون 5G في الربع الثالث من العام المقبل.