أبوغزاله: نسعى من خلال "أروقا" إلى نشر ثقافة جودة التعليم في مختلف الدول

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:02 صباحاً
أبوغزاله: نسعى من خلال "أروقا" إلى نشر ثقافة جودة التعليم في مختلف الدول

المدينة نيوز:- أكد الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" أن المنظمة تسعى باستمرار إلى توسيع تجاربها وخبراتها، لنشر ثقافة الجودة والاعتماد للرقي بالتعليم إلى مستويات متميزة في الدول العربية.

وعقدت المنظمة برنامجي تدريب حول البحث العلمي، وتحليل البيانات واستخدام النتائج، لمدارس ثامر العالمية في جدة في المملكة العربية السعودية، ويتناول البرنامجان موضوعات متعددة تهدف إلى تعريف المتدربين بالبحوث، والمشاريع العلمية، والتقارير وأهميتها، وعرض منهج البحث العلمي وتوثيق وتحليل البيانات وتوظيف نتائجها، وذلك من أجل تأهيل المتدربين على إعداد البحث العلمي ونقل الخبرات للطلبة وبشكل منهجي إضافةً إلى المنهجية العلمية في تحليل البيانات وتوظيف نتائجها في تصميم خطط التطوير لتحقيق التحسن المستمر.
وقدم البرنامجان التدريبيان المدير التنفيذي للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الأستاذ ياسر النادي، حيث أكد أن أروقا ارتأت لتنظيم هذه الدورات لمدارس ثامر العالمية حول البحث العلمي والتوثيق واستخدام النتائج لتأهيل المتدربين لإعداد البحث العلمي الذي يعتبر المرتكز الأساس لمهارات القرن الحادي والعشرين للطلبة إضافة إلى أنه يؤكد أهمية تحليل البيانات في خطط التطوير والتحسين.
وأكد النادي أن "أروقا" تسعى دوما إلى توسيع نشاطها التدريبي وتطوير مستوى وكفاءة المتدرب من خلال اهتمامها بالتعليم والنهوض بجودته في مؤسسات التعليم في الوطن العربي طبقاً لرؤى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الرامية لتقديم الخدمات الأكثر كفاءة في مجال الاستشارات والتدريب.
ووجهت مدارس ثامر العالمية ممثلة بمديرها الأستاذ محمد سعيد الغامدي الشكر الجزيل للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم بشكل عام ولرئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بشكل خاص على ما تبذله المنظمة من جهود خيّرة في نشر ثقافة الجودة التعليمية وإدارة وضمان، ومراقبة الجودة في التعليم وفقا للمعايير الدولية.
وفي ختام البرنامجين أشاد المشاركون بمستوى التدريب والموضوعات المطروحة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس مباشرة بشكل إيجابي على المدارس بمساعدتها على مواكبة التطورات وكل ما هو جديد في عالم التعليم والمعرفة.
يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ويرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، ورئيسها الفخري الأمين العام لجامعة الدول العربية.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا