الكهرباء الوطنية تحصد 4 جوائز طاقة آسيوية وتحمل أوسكار صناعة الطاقة

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:37 صباحاً
الكهرباء الوطنية تحصد 4 جوائز طاقة آسيوية وتحمل أوسكار صناعة الطاقة
شركة الكهرباء الوطنية

المدينة نيوز:- أدرجت شركة الكهرباء الوطنية ضمن الشركات الفائزة بجوائز أوسكار صناعة الطاقة بحصدها اربع جوائز مرموقة ضمن جوائز الطاقة الآسيوية للعام 2019 والتي تنظم سنويا في ماليزيا.
وقال مدير عام الشركة المهندس امجد الرواشدة في تصريح صحفي اليوم السبت، استحقت الشركة هذه الجوائز تكريما لجهودها في متابعة تنفيذ مشروعات كبرى للعامين 2017-2018 ضمن خطة تطوير مجالات عمل الشركة.
وحصدت الشركة جائزة عن مشروع الممر الأخضر كأفضل مشروع لنقل الطاقة المتجددة (طاقتي الرياح والشمس) الذي تابعت وأشرفت على تنفيذه شركة الكهرباء الوطنية لدعم شبكة النقل الكهربائية من مناطق الجنوب ولغاية مناطق الشمال والوسط في المملكة.
وتوقع الرواشدة ان ينقل المشروع الممول من بنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتطوير، طاقة كهربائية متجددة تتراوح ما بين 800 – 1000 ميجا واط وان يبدأ تشغيله مع نهاية العام.
وينفذ المشروع من قبل شركتي "كيه يه سي" الهندية والكترومونتاج الرومانية لخطوط النقل 400 ك.ف و 132 ك.ف وشركة "ان سي سي" السعودية لمحطات التحويل 400 ك.ف و 132 ك.ف.
وبحسب المهندس الرواشدة حصدت الشركة خلال المسابقة أيضا جائزتين (ذهبية وفضية) عن مشروع محطتي تحويل وخطوط النقل 400 ك.ف جنوب المملكة ما جعل شركة الكهرباء الوطنية متميزة على مستوى الشرق الأوسط.
وجاءت الجائزة الرابعة تكريما لشركة الكهرباء الوطنية لسمعتها الطيبة وتميزها على مستوى الشركات العاملة ضمن قطاع الكهرباء في الأردن لعام 2019 . واكد ان هذه الجوائز تاتي اعترافا بتفوق مشروعات الشركة وتميزها على مستوى الشرق الأوسط وتأكيداً على ريادية شركة الكهرباء الوطنية في مجال تطوير مشروعات قطاع الطاقة الكهربائية، مضيفا ان التكريم يؤكد أهمية دور "الكهرباء الوطنية" كونها شركة النقل الوحيدة في المملكة والتي تنفذ العديد من المشروعات الهامة وتسهم بفاعلية في دعم عجلة التقدم ضمن القطاع الكهربائي وعلى مستوى المملكة بجهود وخبرات كوادرها الوطنية التي جعلتها متميزة في منطقة الشرق الاوسط.
وجائزة الطاقة الآسيوية ومقرها ماليزيا والتي تشكل جزءاً من جوائز أوسكار لصناعة الطاقة من أهم الجوائز وأكثرها استقطابا للمشاركين في مجال قطاع الطاقة على مستوى الشرق الأوسط منذ انطلاقتها قبل 15 عاما.
وتقدمت 200 شركة لهذه الجائزة خلال هذا العام وذلك ضمن مجالات مختلفة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية والحيوية والنووية والغاز الطبيعي والصخر الزيتي وفي مجال البيئة وغيرها.
وشركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة اناط بها القانون مهمة التشغيل الآمن والاقتصادي للنظام الكهربائي (مشغل النظام) وبناء وتملك وصيانة وتطوير نظام النقل الكهربائي (مالك شبكة النقل) وشراء الطاقة الكهربائية من المصادر المختلفة وبيعها لشركات التوزيع والمستهلكين الكبار (المشتري الوحيد) وتوفير الوقود اللازم لتشغيل الوحدات التوليدية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني