تأسيس مجلس أعمال أردني موريتاني

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:42 مساءً
تأسيس مجلس أعمال أردني موريتاني
رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع

 المدينة نيوز:- وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاتيين اليوم السبت، في عمان إتفاقية لتأسيس مجلس أعمال أردني موريتاني مشترك.
ويهدف المجلس الذي وقع اتفاقية تأسيسه رئيس الجمعية حمدي الطباع ورئيس الأتحاد محمد زين العابدين ولد شيخ أحمد، إلى تحقيق التعاون بين الجانبين في إقامة الفعاليات والمعارض والمنتديات المشتركة التي تخدم تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
كما يهدف المجلس إلى توثيق سُبل الاتصال والتعارف بين مجتمعي الأعمال من البلدين، وتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات حول الفرص الاستثمارية في المشاريع الإنتاجية والخدمية.
واكد الطباع ان الجمعية تسعى منذ تأسيسها عام 1985 إلى تعزيز البيئة الاستثمارية الأردنية والترويج لأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة، ودعم القطاع الخاص الأردني ليتمكن من أداء دوره في عملية تعزيز التنمية المستدامة.
وأشار إلى أن توقيع إتفاقية مجلس الأعمال الأردني الموريتاتي هو خطوة إضافية نحو تحقيق وترسيخ أهداف الجمعية الأساسية وستسهم إيجاباً في إيجاد شراكة حقيقية قائمة على تحقيق المنفعة المشتركة وتعزيز التعاون بين البلدين وتقوية أواصر العلاقات التجارية بين القطاعين الخاص الأردني والموريتاني.
وأعرب ولد الشيخ أحمد عن سعادته بتعزيز التعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وتوحيد الجهود في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين بما ينعكس على مصالحهما المشتركة.
واشار إلى ان الاتحاد الذي تأسس عام 1966 يهدف إلى دعم القطاع الخاص في موريتانيا بحيث يتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز وتشجيع الشراكة الدولية والاستثمار بحيث تكون موريتانيا واجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.
وبين أن أكبر المستثمرين في موريتايا هي الشركات الفرنسية والصينية في مجالات التنقيب عن النفط والغاز والتعدين والذهب والحديد والثروة السمكية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه