الرزاز يؤكد اهمية التكامل في مجال النقل بين الاردن ومصر والعراق

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:53 مساءً
الرزاز يؤكد اهمية التكامل في مجال النقل بين الاردن ومصر والعراق
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

المدينة نيوز:- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية تعزيز التعاون في قطاعات النقل المختلفة بين الأردن ومصر والعراق، وصولاً إلى تحقيق التكامل الذي يتطلع له جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيسان المصري والعراقي في العلاقة بين الدول الشقيقة الثلاث.
وشدد الرزاز، خلال استقباله اليوم السبت، وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير ووزير النقل العراقي عبد الله لعيبي، على أن هذا التنسيق يعكس الحرص المشترك على الارتقاء بمختلف أوجه العلاقات التي تجمع البلدان الثلاثة لينعكس على تدعيم وتطوير منظومة النقل بينها، ويسهم في تنشيط حركة العبور والتجارة البينية.
ويأتي اللقاء على هامش مشاركة الوزيرين في مؤتمر "تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل"، الذي انطلقت أعماله اليوم في عمان، بمشاركة ممثلين عن مختلف الجهات المحلية والإقليمية، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه قطاع النقل على مختلف المستويات، باعتباره أحد أهم القطاعات الخدمية الحيوية بين الدول.
وأشار الرزاز، خلال اللقاء الذي حضره وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة والسفيران المصري والعراقي في عمان، إلى ضرورة البناء على مخرجات اللقاءات التي جمعت قادة البلدان الثلاث، خصوصاً فيما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك، والاستفادة من الإمكانات التي يوفرها الربط الجغرافي والموقع الاستراتيجي لها.
وجرى، خلال اللقاء، التأكيد على التعاون والتنسيق الذي يربط الأردن ومصر والعراق في قطاع النقل، على المستوى البري والبحري والجوي، وضرورة اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتسهيل حركة النقل بينها، وبما ينعكس على التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية التي تجمعها.
وأكد وزيرا النقل العراقي والمصري حرص بلديهما على الارتقاء بأوجه التنسيق مع الأردن فيما يخص قطاع النقل، مشيدين بمستوى التسهيلات والتعاون الذي تقدمه المملكة لتحقيق التطلعات المشتركة، لا سيما أن العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون تجمع البلدان الثلاثة في مختلف قطاعات النقل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)