وزراء نقل يؤكدون ضرورة تطوير البنية التحتية للنقل في بلادهم

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:58 مساءً
وزراء نقل يؤكدون ضرورة تطوير البنية التحتية للنقل في بلادهم
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- أكد وزراء نقل الاردن ومصر والعراق ضرورة تطوير البنية التحتية في مجال نقل الركاب والبضائع والنقل الجوي والسككي والبحري في بلادهم نظرا لأهميته في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
واشاروا في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم السبت على هامش فعاليات مؤتمر "تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل" إلى التحديات التي تواجه قطاع النقل في بلادهم والمتمثلة بالزيادة المطردة في عدد السكان والمنشآت الاقتصادية المختلفة، إضافة إلى الوضع السياسي والامني الذي تشهده المنطقة بشكل عام.
واكد وزير النقل انمار الخصاونة ان قطاع النقل في الاردن يلعب دورا محوريا في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة، ورفد الناتج الاجمالي، حيث بلغت مساهمة قطاع النقل والتخزين 6 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي العام الماضي.
وبين ان الحكومة عملت على الاستثمار بشكل مكثف في السنوات السابقة بقطاع النقل لتنمية وتطوير مقوماته بتنفيذ مجموعة من المشروعات الكبرى التي تهدف إلى تطوير وتحسين النقل في المدن، وتعزيز التنافسية للخدمات اللوجستية وفتح الاجواء واتخاذ الاجراءات اللازمة لتحرير القطاع تمهيدا لفتح الاسواق وتعزيز دور القطاع الخاص بالتشغيل.
وقال وزير النقل المصري كامل الوزير: إن الدول العربية بحاجة لتأهيل وتطوير في مجال النقل بشكل عام، داعيا للعمل على ايجاد تشريعات وقوانين تنسجم مع متطلبات العصر الحديث والعمل على تطوير البنية التحتية بما يخدم ويساهم في تطوير مجال النقل بشكل عام .
واشار وزير النقل العراقي عبدالله لعيبي إلى ان العراق والاردن اتخذا مجموعة من الإجراءات التي سهلت حركة نقل الركاب والبضائع بين البلدين الشقيقين، مبينا ان حركة النقل في هذه المرحلة تشهد تطورا ملموسا، خاصة في نقل الركاب والبضائع ما ينعكس ايجابا على النمو الاقتصادي في البلدين الشقيقين.
--(بترا)  



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج