وزراء نقل يؤكدون ضرورة تطوير البنية التحتية للنقل في بلادهم

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:58 مساءً
وزراء نقل يؤكدون ضرورة تطوير البنية التحتية للنقل في بلادهم
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- أكد وزراء نقل الاردن ومصر والعراق ضرورة تطوير البنية التحتية في مجال نقل الركاب والبضائع والنقل الجوي والسككي والبحري في بلادهم نظرا لأهميته في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
واشاروا في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم السبت على هامش فعاليات مؤتمر "تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل" إلى التحديات التي تواجه قطاع النقل في بلادهم والمتمثلة بالزيادة المطردة في عدد السكان والمنشآت الاقتصادية المختلفة، إضافة إلى الوضع السياسي والامني الذي تشهده المنطقة بشكل عام.
واكد وزير النقل انمار الخصاونة ان قطاع النقل في الاردن يلعب دورا محوريا في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة، ورفد الناتج الاجمالي، حيث بلغت مساهمة قطاع النقل والتخزين 6 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي العام الماضي.
وبين ان الحكومة عملت على الاستثمار بشكل مكثف في السنوات السابقة بقطاع النقل لتنمية وتطوير مقوماته بتنفيذ مجموعة من المشروعات الكبرى التي تهدف إلى تطوير وتحسين النقل في المدن، وتعزيز التنافسية للخدمات اللوجستية وفتح الاجواء واتخاذ الاجراءات اللازمة لتحرير القطاع تمهيدا لفتح الاسواق وتعزيز دور القطاع الخاص بالتشغيل.
وقال وزير النقل المصري كامل الوزير: إن الدول العربية بحاجة لتأهيل وتطوير في مجال النقل بشكل عام، داعيا للعمل على ايجاد تشريعات وقوانين تنسجم مع متطلبات العصر الحديث والعمل على تطوير البنية التحتية بما يخدم ويساهم في تطوير مجال النقل بشكل عام .
واشار وزير النقل العراقي عبدالله لعيبي إلى ان العراق والاردن اتخذا مجموعة من الإجراءات التي سهلت حركة نقل الركاب والبضائع بين البلدين الشقيقين، مبينا ان حركة النقل في هذه المرحلة تشهد تطورا ملموسا، خاصة في نقل الركاب والبضائع ما ينعكس ايجابا على النمو الاقتصادي في البلدين الشقيقين.
--(بترا)