افتتاح سوق عنبر

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:39 مساءً
افتتاح سوق عنبر

المدينة نيوز :- أفتتح أمين عام وزارة السياحة والآثار بالوكالة هشام العبادي اليوم السبت، فعاليات سوق عنبر الذي يعكس تجربة ثقافية حقيقية لتراث الأردن وتقاليده وتطلعاته المستقبلية، وتستمر فعالياته خلال الصيف والشتاء على مدار العام.
وأكد العبادي دعم واهتمام وزارة السياحة بكل الأفكار والمشاريع الجديدة التي تساعد الأردن على أن يكون وجهة سياحية، والتعاون مع المنظمين للسوق من خلال توفير مساحات لعدد من الحرفيين من المحافظات لفتح أبواب التشاركية معهم، لافتا الى ان السوق يعتبر تجربة ناجحة لهم.
وقال مدير المشروع في شركة البادية للأبراج العقارية الشركة المالكة لمشروع سوق عنبر شادي برهومة: إن السوق يوفر مساحات لأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من النساء والشباب الرياديين، اضافة الى توفير فرص عمل بلغت نحو 300 فرصة.
وأشار إلى أن المشروع يركز على توفير المنتجات والحرف المصنعة يدوياً داخل السوق، ويهدف إلى زيادة المساحات الخضراء في داخله بنسبة 80 بالمئة من مساحة الأرض.
وقالت المدير العام لشركة "أنا الأردن" المنظمة للسوق لانا السقا: إن سوق عنبر يهدف إلى الاستمرار بالتطور، وعكس تجربته ليصل إلى جميع المحافظات ليكون جزءاً من الخارطة السياحية الأردنية، ومقصداً سياحياً.
ويفتح سوق عنبر أبوابه للزوار كل يوم جمعة وسبت من كل أسبوع من الساعة 11 صباحاً وحتى 9 مساءً، والدخول مجاني للجميع، ويقع في الشميساني، بجانب فندق لو جراند عمان/ مجمع بنك الإسكان القديم، حيث بدأ بفترة افتتاح تجريبي لفترة وجيزة من 16 آب وحتى 5 تشرين الأول، ولاقى خلالها رواجاً وقبولاً واضحاً من المشاركين وأيضاً من الزوار الذي بلغ عددهم خلال تلك الفترة نحو 10 ألف زائر.
ويوفر السوق فعاليات ترفيهية للعائلات والشباب والأطفال ليكون متنفساً لهم ومكانا جديدا يستطيعون الحصول فيه على تجربة تسوق ممتعة، كما يوفر الخدمات الأساسية والضرورية من أماكن للجلوس وأماكن لألعاب الأطفال، وأيضاً خدمات النظافة العامة والأمن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج