افتتاح سوق عنبر

تم نشره السبت 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:39 مساءً
افتتاح سوق عنبر

المدينة نيوز :- أفتتح أمين عام وزارة السياحة والآثار بالوكالة هشام العبادي اليوم السبت، فعاليات سوق عنبر الذي يعكس تجربة ثقافية حقيقية لتراث الأردن وتقاليده وتطلعاته المستقبلية، وتستمر فعالياته خلال الصيف والشتاء على مدار العام.
وأكد العبادي دعم واهتمام وزارة السياحة بكل الأفكار والمشاريع الجديدة التي تساعد الأردن على أن يكون وجهة سياحية، والتعاون مع المنظمين للسوق من خلال توفير مساحات لعدد من الحرفيين من المحافظات لفتح أبواب التشاركية معهم، لافتا الى ان السوق يعتبر تجربة ناجحة لهم.
وقال مدير المشروع في شركة البادية للأبراج العقارية الشركة المالكة لمشروع سوق عنبر شادي برهومة: إن السوق يوفر مساحات لأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من النساء والشباب الرياديين، اضافة الى توفير فرص عمل بلغت نحو 300 فرصة.
وأشار إلى أن المشروع يركز على توفير المنتجات والحرف المصنعة يدوياً داخل السوق، ويهدف إلى زيادة المساحات الخضراء في داخله بنسبة 80 بالمئة من مساحة الأرض.
وقالت المدير العام لشركة "أنا الأردن" المنظمة للسوق لانا السقا: إن سوق عنبر يهدف إلى الاستمرار بالتطور، وعكس تجربته ليصل إلى جميع المحافظات ليكون جزءاً من الخارطة السياحية الأردنية، ومقصداً سياحياً.
ويفتح سوق عنبر أبوابه للزوار كل يوم جمعة وسبت من كل أسبوع من الساعة 11 صباحاً وحتى 9 مساءً، والدخول مجاني للجميع، ويقع في الشميساني، بجانب فندق لو جراند عمان/ مجمع بنك الإسكان القديم، حيث بدأ بفترة افتتاح تجريبي لفترة وجيزة من 16 آب وحتى 5 تشرين الأول، ولاقى خلالها رواجاً وقبولاً واضحاً من المشاركين وأيضاً من الزوار الذي بلغ عددهم خلال تلك الفترة نحو 10 ألف زائر.
ويوفر السوق فعاليات ترفيهية للعائلات والشباب والأطفال ليكون متنفساً لهم ومكانا جديدا يستطيعون الحصول فيه على تجربة تسوق ممتعة، كما يوفر الخدمات الأساسية والضرورية من أماكن للجلوس وأماكن لألعاب الأطفال، وأيضاً خدمات النظافة العامة والأمن.
--(بترا)