الكوز يتفقد مناطق الاغوار الوسطى

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:31 مساءً
الكوز يتفقد مناطق الاغوار الوسطى
جانب من الزيارة التفقدية - أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز

المدينة نيوز:- تفقد أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز اجراءات وعمليات الصيانة التي تقوم بها كوادر سلطة وادي الاردن في الاغوار الوسطى يرافقه المساعد للاغوار الشمالية والوسطى م. ماجد خريسات وعدد من المسؤولين بقطاع المياه بهدف ادامة كافة المنشأت المائية والتأكد من كفاءتها مؤكدا ان وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن تعمل على اسناد وتوفير كافة الامكانيات المتاحة من مياه الري والشرب لكافة الاغراض والاستخدامات.

واكد الكوز خلال لقاء جمعه بممثلي مزارعي مناطق الكرامة والكفرين والرامة في الاغوار الوسطى وممثلي ائتلاف جمعيات مستخدمي المياه ان هذه الجولات تهدف للوقوف على تفقد المشاريع واهميتها في خدمة المواطنين والمزارعين وتلبية احتياجاتهم لغايات الري مؤكدا ان انجاز هذه المشاريع خلال الوقت المحدد هو اولوية لتكون جاهزة ضمن الخطط الموضوعة لرفع كفاءة وتحسين وتعزيز كميات التزويد المائي لغايات الري وان الوزارة تتعامل مع مطالب الاخوة المزارعين بأعلى درجات المسؤولية وتنال كل الاهتمام.
ودعى الكوز الى اعتماد سياسة الباب المفتوح للاخوة المزارعين والمواطنين وضرورة الالتزام بالحصص المائية المخصصة لكل وحدة زراعية بما يضمن العدالة للجميع مبينا ان لدى سلطة وادي الاردن خطة للعمل على صيانة الطرق الزراعية ومعالجة جميع البؤر الساخنة في مناطق دير علا والشونة الجنوبية اضافة لطرح عطاء البنية التحيتة للقطع السكنية المنوي توزيعها على المواطنين بعدالة وباقرب وقت ممكن .

وتفقد امين عام سلطة وادي الاردن مشروع تاهيل شبكات ري (18كم) الكرامة داعيا الاخوة المزارعين لعدم استخدام الطرق الزراعية للاليات الثقيلة لما تسبب من اضرار لها داعيا المقاول لاصلاح الاضرار اولا باول تسهيلا للمزارعين للوصول الى وحداتهم الزراعية .
كما تفقد اعمال تنظيف مجاري الاودية والعبارات لحماية الوحدات الزراعية المجاورة لها بما يضمن انسياب المياه في مواسم الهطول المطري الغزيرة بشكل طبيعي مؤكدا على استعداد سلطة وادي الاردن لعمليات الصيانة للمرافق المائية في مناطق وادي الاردن قبل قدوم فصل الشتاء داعيا الاخوة الموطنين القاطنين قرب الاودية المعرضة لخطر الفيضانات لاخذ كافة الاجراءات اللازمة والابتعاد قدر الامكان عن الاودية .

واعرب عدد من المزارعين ومنتسبي جمعيات مستخدمي مياه الري عن ارتياحهم للجهود المبذولة من قبل كوادر سلطة وادي الاردن والتعاون البناء والايجابي الدائم وتلمس الاحتياجات اولا بأول .

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يمرر قرارا غير ملزم يعتبر حل الدولتين وحده ضامنا للسلام الفلسطيني الإسرائيلي