هنطش يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني مع البوسنة

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:14 مساءً
هنطش يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني مع البوسنة
رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – البوسنة والهرسك النائب موسى هنط

المدينة نيوز:-  أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – البوسنة والهرسك النائب موسى هنطش ضرورة تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي والبرلماني بين الأرردن والبوسنة.
وقال، خلال لقاء الجمعية اليوم الاثنين بالسفير البوسني لدى عمان ماتو زيكو، إن هناك توجه لفتح سفارة أردنية في البوسنة، حيث إن من شأن ذلك فتح آفاق كبيرة من التعاون والتبادل المشترك بين كلا البلدين.
وأضاف هنطش أن لدى عمان وسراييفو قواسم وروابط مشتركة، نسعى إلى تمتينها وتقويتها وتعزيزها في المجالات كافة، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
بدورهم، أكد النواب أن وجود سفارة أردنية في البوسنة من شأنها الإسهام بالنهوض والارتقاء بالعلاقات الأردنية البوسنية، كما تخدم الجالية الأردنية في الدول المحيطة بالبوسنة، داعين إلى ضرورة أن يكون هناك خط طيران مباشر بين عمان وسراييفو، لما له من أهمية لدعم عملية التواصل والتبادل الثقافي والسياحي والتجاري بين البلدين.
من جانبه، أكد زيكو سعي بلاده لبناء علاقات قوية ومميزة مع الأردن في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أثر الزيارات الدبلوماسية المتبادلة بين الجانبين الأردني والبوسني.
وشدد على أهمية التشاركية بهدف تذليل كل الصعوبات والإجراءات المتبعة أمام مسافري البلدين، والعمل على إلغاء "التأشيرة" بين الطرفين، مشيدًا في الوقت نفسه بمستوى الاستقرار الأمني الذي تتمتع به المملكة، ما يشجع على عقد مزيد من الاتفاقيات الاقتصادية والتبادل التجاري.