"اقتصاد النواب" تلتقي أساتذة وطلبة من جامعات هولندا

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:52 مساءً
"اقتصاد النواب" تلتقي أساتذة وطلبة من جامعات هولندا
مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عمر قراقيش

 

المدينة نيوز :- قال مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عمر قراقيش ان مجلس النواب سعى عبر العديد من التشريعات والقوانين التي اقرها، الدفع تجاه النهوض بالواقع الاقتصادي، سيما القاضية بتعزيز العلاقة ما بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين وفداً هولندياً يمثل أساتذة وطلبة عدد من الجامعات الهولندية، حيث جرى تناول التشريعات الاقتصادية والمالية والاستثمارية التي اقرها المجلس.
وقال قراقيش ان الأردن وانسجاماً مع رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني قام خلال الأعوام الماضية بمسيرة إصلاحية شاملة تضمنت العديد من التشريعات سيما المعنية بالنهوض بالواقع الاقتصادي للأردن حيث أسست أرضية ناجعة للعديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
واستعرض اهم المحاور التي تضمنتها السياسات الضريبية في الأردن وأنواع الضرائب ومقدار العبء الضريبي وآخر التعديلات التي جرت على قانون الضريبة رقم 38 لعام 2018.
كما قدم قراقيش ايجازاً حول نسبة الإيرادات الضريبية من الإيرادات الكلية للدولة والرؤى التي قامت عليها ضريبة الدخل المتمثلة بتحقيق العدالة والمساواة الاجتماعية وقدرة الفرد على أداء الضريبة بما يتوافق مع مبادئ الدستور.
ورداً على أسئلة واستفسارات الوفد، عرض قراقيش التعديلات التي اجراها المجلس بشأن حزمة القوانين الاقتصادية والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين بموجب القوانين الناظمة، لافتاً الى ان المجلس اخذ باعتباره أهمية تعزيز العلاقة ما بين القطاعين العام والخاص بما يساهم بتنمية القدرات والإمكانات الاقتصادية للدولة.
وبشأن القضية الفلسطينية، شدد قراقيش على ان مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك ثابتة وراسخة ولن يدخر جهداً في الدفاع عن فلسطين والقدس في جميع المحافل الدولية والإقليمية، لافتاً الى ان الضغوطات التي يتعرض لها الأردن لن تزيده الا اصراراً وتمسكاً بموافقه حيال الفلسطينيين الا ان ينالوا حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم الفلسطينية على ترابهم الوطني.
وفيما يتعلق بملف اللاجئين، أشار قراقيش الى ان الأردن قام باستقبال العديد من موجات اللجوء الإنساني والتي كان اخرها اللجوء السوري الذي زاد عدده على مليون و300 الف لاجئ، الامر الذي اثر على قدرات الأردن الاقتصادية والبنى التحتية وقطاع الخدمات، داعياً المجتمع الدولي لدعم الأردن والوقوف الى جانبه ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني بهذا الشأن.
بدوره، أعرب الوفد عن تقديره للدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضايا الدولية رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها.



مواضيع ساخنة اخرى
أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني
ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات
البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير
تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020
إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر
إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق
مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024 مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024
المفرق : القبض على مطلوب خطير المفرق : القبض على مطلوب خطير
مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور" مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور"
وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري
اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات
مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء
أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي
شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان
آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة  وغزة بسلف متقاعدي الضمان آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة وغزة بسلف متقاعدي الضمان
طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء