"اقتصاد النواب" تلتقي أساتذة وطلبة من جامعات هولندا

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:52 مساءً
"اقتصاد النواب" تلتقي أساتذة وطلبة من جامعات هولندا
مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عمر قراقيش

 

المدينة نيوز :- قال مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عمر قراقيش ان مجلس النواب سعى عبر العديد من التشريعات والقوانين التي اقرها، الدفع تجاه النهوض بالواقع الاقتصادي، سيما القاضية بتعزيز العلاقة ما بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين وفداً هولندياً يمثل أساتذة وطلبة عدد من الجامعات الهولندية، حيث جرى تناول التشريعات الاقتصادية والمالية والاستثمارية التي اقرها المجلس.
وقال قراقيش ان الأردن وانسجاماً مع رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني قام خلال الأعوام الماضية بمسيرة إصلاحية شاملة تضمنت العديد من التشريعات سيما المعنية بالنهوض بالواقع الاقتصادي للأردن حيث أسست أرضية ناجعة للعديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
واستعرض اهم المحاور التي تضمنتها السياسات الضريبية في الأردن وأنواع الضرائب ومقدار العبء الضريبي وآخر التعديلات التي جرت على قانون الضريبة رقم 38 لعام 2018.
كما قدم قراقيش ايجازاً حول نسبة الإيرادات الضريبية من الإيرادات الكلية للدولة والرؤى التي قامت عليها ضريبة الدخل المتمثلة بتحقيق العدالة والمساواة الاجتماعية وقدرة الفرد على أداء الضريبة بما يتوافق مع مبادئ الدستور.
ورداً على أسئلة واستفسارات الوفد، عرض قراقيش التعديلات التي اجراها المجلس بشأن حزمة القوانين الاقتصادية والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين بموجب القوانين الناظمة، لافتاً الى ان المجلس اخذ باعتباره أهمية تعزيز العلاقة ما بين القطاعين العام والخاص بما يساهم بتنمية القدرات والإمكانات الاقتصادية للدولة.
وبشأن القضية الفلسطينية، شدد قراقيش على ان مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك ثابتة وراسخة ولن يدخر جهداً في الدفاع عن فلسطين والقدس في جميع المحافل الدولية والإقليمية، لافتاً الى ان الضغوطات التي يتعرض لها الأردن لن تزيده الا اصراراً وتمسكاً بموافقه حيال الفلسطينيين الا ان ينالوا حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم الفلسطينية على ترابهم الوطني.
وفيما يتعلق بملف اللاجئين، أشار قراقيش الى ان الأردن قام باستقبال العديد من موجات اللجوء الإنساني والتي كان اخرها اللجوء السوري الذي زاد عدده على مليون و300 الف لاجئ، الامر الذي اثر على قدرات الأردن الاقتصادية والبنى التحتية وقطاع الخدمات، داعياً المجتمع الدولي لدعم الأردن والوقوف الى جانبه ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني بهذا الشأن.
بدوره، أعرب الوفد عن تقديره للدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضايا الدولية رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج