الرئيس التنفيذي لاتفاقية اغادير يؤكد اهمية انضمام فلسطين ولبنان للاتفاقية

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:57 مساءً
الرئيس التنفيذي لاتفاقية اغادير يؤكد اهمية انضمام فلسطين ولبنان للاتفاقية
من اللقاء - الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية اغادير

المدينة نيوز:- استعرض الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية اغادير الدكتور يوسف طريفة اهم إنجازات الوحدة والملفات ذات الأهمية والأولوية القصوى من بينها انضمام دول جديدة (فلسطين ولبنان) للاتفاقية، خلال لقائه اخيرا السفير التونسي بعمان خالد السهيلي.
واكد اهمية التوسع في انضمام دول للاتفاقية لزيادة فرص التبادل والتكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء في العديد من المجالات والقطاعات، خاصة تلك التي أنجزت بشأنها الوحدة الفنية دراسات لإبراز إمكانيات التكامل وفرص التراكم المتاحة فيها، على غرار النسيج والملابس، وقطع الغيار ومكونات السيارة، والجلود والأحذية.
كما اكد طريفة بحسب بيان صحفي صدر عن الوحدة اليوم أهمية قطاع النقل باعتباره من أحد الركائز الأساسية لزيادة حركة التبادل التجاري خاصة البيني.
واكد السفير التونسي الدعم السياسي الذي يحظى به انضمام كل من فلسطين ولبنان للاتفاقية، مشيدا بما حققته الوحدة الفنية من إنجازات خاصة من خلال توفير الأطر القانونية والإجرائية الرامية إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات.
كما اكد التزام تونس الراسخ لدفع التعاون الاقتصادي والتجاري خاصة على المستوى العربي وتعزيز الديبلوماسية الاقتصادية التونسية لتوسيع مجالات التعاون ودفع التبادل التجاري ودعم الاستثمارات المشتركة للمساهمة بصفة فعالة في مزيد الانفتاح على الأسواق وتنويع القاعدة التصديرية وتعزيز تواجد المنتوجات التونسية بالأسواق الخارجية، لاسيما الأردنية.
جاء اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات الرسمية التي يؤديها الرئيس التنفيذي الجديد للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير، إلى الجهات الرسمية ذات العلاقة بمتابعة تنفيذ اتفاقية أغادير.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى