العقبة :لقاء تعريفي بمبادرة "انهض" احدى المبادرات الملكية للتشغيل

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:10 مساءً
العقبة :لقاء تعريفي بمبادرة "انهض" احدى المبادرات الملكية للتشغيل
سلطة منطقة العقبة

المدينة نيوز :- نظم مكتب الارشاد الموحد في وزارة التخطيط بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الاثنين لقاء تعريفيا بمبادرة "انهض".
يشار الى ان المبادرة تأتي ضمن البرنامج الوطني للتشغيل والتي يقدمها مركز تطوير الاعمال BDC لتمكين الشباب من الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم التنموية التي تحقق لهم مصدر دخل ثابت وفرص عمل دائمة.
وعرض منسق مكاتب الارشاد الموحد في برنامج "إرادة" المهندس سهم الطراونة لأهم الشروط التي يجب تحقيقها للاشتراك بالبرنامج من قبل الشباب والحصول على قروض تمويلية تتراوح بين 5 الى 50 ألف دينار مع إمكانية رفعها إلى 250 ألف دينار ومن اهمها أن يكون أردني الجنسية والعمر ما بين 18 – 45 عاما وأن يكون صاحب فكرة أو صاحب مشروع قائم لا يتجاوز عمره 5 سنوات.
وقال الطراونة: إن مراحل البرنامج التي تبلغ موازنته مائة مليون دينار ممولة من قبل البنك المركزي تتضمن التدريب والتأهيل بإخضاع المتقدمين إلى برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة بإشراف مركز تطوير الأعمال BDC تؤهلهم للدور الإداري والريادي وليتمكنوا من قيادة مشاريعهم بالمنهج الأمثل وزيادة فرص النجاح أمام تلك المشاريع وفق بترا .
كما تشمل هذه المراحل وفق الطراونة عمل دراسة جدوى اقتصادية تقدمها مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" التابعة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي ثم مرحلة القرض الميسر بالشراكة مع البنك المركزي الأردني، والبنوك التجارية والإسلامية ومرحلة التشبيك والتوجيه التي تشمل تدريب الجلسات التنشيطية والإرشاد والتوجيه والتشبيك مع الأسواق المحلية والمنظومة الاقتصادية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)