الكرك :ورشة عمل حول تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:54 مساءً
الكرك :ورشة عمل حول تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا
مديرية شباب الكرك

المدينة نيوز :- نظمت لجنة الشباب والرياضة النيابية اليوم الثلاثاء ورشة حوارية حول مشاركة وتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا بالتعاون مديرية شباب الكرك، وبدعم الاتحاد الأوربي.
وقال نائب محافظ الكرك الدكتور هاني الشورة خلال رعايته للورشة التي شارك فيها شباب وشابات من المراكز الشبابية بالكرك إن الشباب بحاجة إلى برامج تسهم بتأهليهم وتمكينهم في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية ومن خلال تخطيط هاف وبناء لتحقيق تطلعاتهم واشراكهم بالحياة العامة والتغلب على المشاكل التي تواجههم.
واشار مدير شباب الكرك الدكتور مخلد المجالي إلى أن الشباب يمثلون قيم العطاء والفكر والابداع وان مديريات الشباب من خلال الأندية والمراكز الشبابية تحرص على تسويق وتنمية الفكر الشبابي وغرس القيم والمفاهيم الايجابية.
واشار عضو مجلس النواب النائبة صباح الشعار إلى التحديات والعقبات التي تواجه الشباب وتعيق عملية انخراطهم بالحياة السياسية والحزبية، منها ضعف المشاركة لغياب التوعية وانتشار البطالة وثقافة المناطقة والعشائرية وفق بترا .

وبين "يوهان همص" من الاتحاد الأوربي إن هذه الفعالية تعد جزءا من فعاليات تم تنفيذها بمحافظات المملكة، بهدف فتح باب الحوار والنقاش بين الشباب وأعضاء مجلس النواب، لأهمية الشباب بحاضر ومستقبل الاردن واهمية توعيتهم بالربط بين التحديات الاقتصادية والسياسية