أبل ترسل بيانات التصفح الآمن لمستخدميها إلى شركة صينية

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:50 مساءً
أبل ترسل بيانات التصفح الآمن لمستخدميها إلى شركة صينية
تطبيقات ابل

المدينة نيوز :- اكتشف مستخدمو أبل أن الشركة ترسل بعض عناوين برتوكول الإنترنت "IP" لمستخدمي متصفحها سفاري إلى شركة تينسنت الصينية، وهي شركة لها علاقات وثيقة بالحزب الشيوعي الصيني، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الاثنين.

وأقرت أبل بهذا الأمر، فقبل زيارة موقع ويب، قد يرسل سفاري المعلومات المجمعة من عنوان موقع الويب إلى التصفح الآمن من غوغل والتصفح الآمن من تينسنت للتحقق ما إذا كان موقع الويب احتيالياً.

ويؤدي ذلك إلى جعل التصفح أقل أماناً، ويجعل المستخدمين عرضة للوصول إلى مواقع الويب المخادعة، ويمكن لعناوين IP أن تكشف عن مواقع المستخدمين، كما من الممكن استخدامها لإنشاء ملفات تعريف المستخدمين عبر الأجهزة.

وفي حال سجلت تينسنت عنوان IP الخاص بمستخدم آي فون أو آي باد من خلال خدمة التصفح الآمن، فمن المحتمل أن تستخدم هذه المعلومات لتحديد هوية مالك الجهاز من خلال البحث عن عنوان IP عبر خدمات تينسنت الأخرى.

وليس من الواضح متى بدأت أبل في السماح لشركتي تينسنت وغوغل بتسجيل بعض عناوين IP الخاصة بالمستخدمين، لكن أبلغ أحد مستخدمي تويتر عن رؤية هذا التغيير في متصفح سفاري في وقت مبكر من الإصدار التجريبي iOS 12.2 في شهر شباط 2019.

المصدر: 24