اختتام فعاليات هاكاثون شارك

تم نشره الإثنين 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:12 مساءً
اختتام فعاليات هاكاثون شارك
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- اختتمت اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثانية لورشة هاكاثون شارك، ضمن مشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن واليونسيف بمشاركة 122 شابا وشابة. وقدم المشاركون 21 مشروعا للجنة المختصة باختيار المشاريع، تأهل منها 9 مشاريع للمرحلة المقبلة.
وقال مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة: إن الوزارة تعمل بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم المشاريع الريادية التي تخدم المجتمعات المحلية في مختلف محافظات المملكة، وأبواب الوزارة مفتوحة لدعم الابتكارات والمبادرات الشبابية الهادفة.
وقالت مديرة المشروع اريج اليوسف: إن الفعاليات تهدف إلى اختيار مشاريع قائمة لتطويرها، ودعمها للمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية، وتمكين الشباب في عملية صنع القرار كأعضاء منتجين.
ومن المشاريع التي تأهلت مشروع "لنسمعهم صوتنا" الهادف إلى عمل ورشات تدريبية لذوي الإعاقة الحركية في مجال الموسيقى، واعداد مادة تدريبية مختصة بأنواع الإعاقة والإدماج الحقيقي بالمجتمع، اضافة إلى مشروع "المنصه الجزئية" الذي يربط الشباب بأصحاب الأعمال المهنية بفرص عمل مناسبة، ومشروع (cmc) الذي يحتوي على بطاقة تعريفية عن التخصصات التي يحتاجها سوق العمل ومشروع خطط يهدف إلى ربط الخطط المدرسية الجامعية بمصادر تعليمية لرفع الكفاءات. كما تأهل مشروع (let) وهو عبارة عن صندوق تعليمي من الطلاب في المرحلة الإعدادية لمناهج العلوم والفيزياء، ومشروع(right path) الذي يوفر أدوات قياس للطالب، ومشروع (education blast form) وهو منصة تعليمية للدراسات الجامعية، ومشروع مؤثرون الذي يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.
--(بترا)