تنفيذ جدارية على مدخل الطريق الدائري في الطفيلة

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:08 مساءً
تنفيذ جدارية على مدخل الطريق الدائري في الطفيلة
جدارية - ارشيفية

المدينة نيوز:-  نفذ فريق القادة المجتمعيين والشباب المتطوعين في منظمة (مرسي كور) في الطفيلة وضمن مبادرة "دربك امان" أكبر جدارية على أسوار الطريق الدائري بمنطقة العيص، تمثل الحياة البدوية والفروسية وتجسد الصحراء الأردنية والغابات الطبيعية .
وتشتمل مبادرة "دربك أمان" على حملة لتزيين مدخل المدينة وشمول الأطراف والحواجز الاسمنتية والكندرين، لطرق كردوش وأبو بنا ودوار العيص والطرق النافذة بعمليات الدهان الفسفوري والرسومات، لتحقيق عناصر السلامة المرورية على هذه الطرق. وانطلقت الحملة بالتعاون مديرية الأشغال العامة في الطفيلة بمشاركة متطوعين ومتطوعات من مركز التدريب المهني للذكور والإناث وطاقم من قسم السلامة المرورية في أشغال الطفيلة.
وبين أعضاء فريق القادة الشباب التابع للمنظمة احمد الحوامدة وعبد البدور ومحمد البدارين ان أبرز فعاليات المبادرة تتضمن أنشطة منها العمل على تزيين مدخل الطفيلة ورسم جداريات توعوية في عدة مناطق حيوية وانشاء مقاعد ومظلات في اماكن تجمع الركاب لاسيما أمام المدارس والمواقع الحيوية وتركيب حبال الإنارة "ليد" إلى جانب عقد محاضرات للتوعية المرورية في المدارس، فيما ستنفذ هذه المبادرة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة بالعملية المرورية ومنها ادارة السير.
وأضافوا أن هذه الحملة جاءت للمساهمة في الحد من الحوادث المرورية المتكررة التي تشهدها هذه الطرق وإضفاء المعالم الجمالية على المقاطع المرورية الحيوية. وأشاروا إلى أن منظمة مرسي كور البريطانية، تقوم على بناء مهارات القيادة لدى الشباب وتنمية المجتمعات المحلية في حين يقوم مشروع الطفيلة على تعاون 14 متطوعا منهم سبعة من القادة الشباب وسبعة من القادة المجتمعيين بغية تعزيز العلاقات وقنوات الحوار بين قادة المجتمع وتمكين قنوات الإتصال بين أفراد المجتمعات المحلية وبين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
-- (بترا)