انتداب الطعاني مندوبا دائما لمنطقة الشرق الأوسط لتجمعات الطاقة المتجددة

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:34 مساءً
انتداب الطعاني مندوبا دائما لمنطقة الشرق الأوسط لتجمعات الطاقة المتجددة
المهندس محمد الطعاني

المدينة نيوز:- انتدب امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني مندوبا دائما لمنطقة الشرق الأوسط للتجمعات العالمية لتكنولوجيا الطاقة المتجددة والبيئة في أوروبا الوسطى والشرقية ودول الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا.
وجاء انتداب الطعاني تقديرا لدور الأردن المميز والكبير في سياسة الطاقة المتجددة على مستوى الشرق الأوسط.
ويأتي انتداب الطعاني من أجل تدويل عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعمل في مجال الطاقة المتجددة والبيئة لتعزيز التعاون والوظائف والاستثمار بين دول العالم بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والبيئة وتعزيز المنافع المشتركة بين الدول والحاجة إلى تعزيز التعاون العالمي في مجالات الطاقة الذكية والطاقة المتجددة والتقنيات البيئية لكل من أوروبا الوسطى والشرقية ودول اسيا والدول العربية.
وقال الطعاني في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن الأردن من أوائل الدول العربية في إصدار قانون عصري للطاقة المتجددة عام 2012 وإصدار تعليمات تأهيل العاملين بالقطاع، إضافة إلى تصنيف الشركات العاملة بالقطاع،مضيفا انه من المتوقع من خلال هذه المجموعات العالمية للطاقة المتجددة والتقنيات البيئية إعطاء امتيازات كبيرة للشركات والمؤسسات الأردنية في توسع عملها خارج الأردن واستثمار الكفاءات الوطنية للشراكة الاستراتيجية بين الدول لتدويل عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي والاستثمار الخارجي للطاقة المتجددة والبيئة.
وأشار إلى ان استثمارات الطاقة المتجددة في الوطن العربي ستتجاوز 700 مليار دولار في عام 2040، والطلب على الطاقة الكهربائية سيتجاوز 300 جيجا وات عام 2030. -- (بترا)