رياضة القوات المسلحة والامن والدرك شريك فعال في انجازات المنتخبات الوطنية والأندية

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:42 مساءً
رياضة القوات المسلحة والامن والدرك شريك فعال في انجازات المنتخبات الوطنية والأندية
رشاضة شد الحبل

المدينة نيوز:- تساهم القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي، ومديرية الأمن العام، والمديرية العامة لقوات الدرك، بشكل فعال في الانجازات التي تحققها المنتخبات الوطنية والاندية في المسابقات الخارجية.
وقال مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد قطيشات، لوكالة الانباء الاردنية إن رياضيي القوات المسلحة يشكلون إضافة كبيرة للرياضة الاردنية على صعيد المنتخبات والاندية، ويساهمون بفاعلية في رفد هذه المنتخبات والاندية في جميع الالعاب.
واشار قطيشات إلى أن الاتحاد الرياضي العسكري يحرص على تنظيم حوالي 14 بطولة رياضية خلال العام الواحد، في منافسات قوية ومثيرة تشهد تنافسا كبيرا، لوجود عدد كبير من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في صفوف المنتخبات الوطنية والاندية، ما يضفي على البطولات العسكرية اثارة وندية، وبالتالي انعكاس ذلك ايجابا على الرياضة الاردنية.
وأشار إلى أن القوات المسلحة الاردنية، تتعاون بشكل كبير مع المنتخبات والاندية، من خلال تفريغ لاعبيها للالتحاق بالمنتخبات، وتقديم جميع اشكال الدعم، بحثا عن رفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية.
وأكد مدير الاعلام في قوات الدرك العقيد محمود الشياب، أن المديرية العامة لقوات الدرك، حريصة على خدمة الوطن في جميع المجالات، بما فيها المجال الرياضي الذي يحظى بدعم خاص من قبل المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة الذي يتابع دائما تحضيرات فرق الدرك.
وقال الشياب: تميزت قوات الدرك بدورها النموذجي في دعم الرياضيين الأردنيين، وتوفير المناخ المناسب لهم للتفوق، فحصدت منتخبات ولاعبي الدرك 178 بطولة محلية، و 82 بطولة دولية والكثير من الألقاب والجوائز في الألعاب الفردية والجماعية.
وبلغ عدد لاعبي قوات الدرك في المنتخبات الوطنية 87 لاعبا ولاعبة، مشيرا الى تأسيس وحدة متخصصة في امن الملاعب كأول وحدة بأمن الفعاليات الرياضية في العالم من حيث تبعيتها لجهاز حكومي، اذ قامت بتوفير الأمن خلال كأس آسيا للسيدات، وكأس العالم للشابات دون 17 عاماً، والراليات والماراثونات الدولية التي تعقد سنوياً في المملكة، وبشكل عام قامت قوات الدرك منذ تأسيسها بتوفير الأمن لأكثر من (6700) فعالية رياضية.
الخبير والمدرب عيسى الترك، اشاد كثيرا بدور القوات المسلحة والدرك والامن العام في دعم المنتخبات الوطنية والاندية، معتبرا ان هذا الدعم ساهم في اثراء الرياضة الاردنية وخاصة كرة القدم.
واشار الترك إلى أنه وبحكم اشرافه على تدريب منتخبات وطنية واندية محلية، لمس بشكل واضح، دور القوات المسلحة والدرك والامن في خدمة الرياضة الاردنية وخاصة كرة القدم، من خلال تفريغ لاعبيها للمنتخبات والاندية، وهذا امر ايجابي يخدم الرياضة والرياضيين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى