اطلاق فرع الاردن لمنظمة المرأة للعلوم في العالم النامي

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:41 مساءً
اطلاق فرع الاردن لمنظمة المرأة للعلوم في العالم النامي
منظمة المرأة في العلوم للعالم النامي

المدينة نيوز :- اعلنت منظمة المرأة في العلوم للعالم النامي عن اطلاق فرعها في الأردن بالشراكة مع الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع.
جاء ذلك خلال احتفال اقيم في الجمعية الاردنية للبحث العلمي اليوم الثلاثاء، بمشاركة عضوات المنظمة الاردنيات البالغ عددهن 27 عضوة وباحثات واكاديميات.
وتهدف المنظمة التي تتخذ من ايطاليا مقرا لها ومنظمة اليونسكو مظلة لها الى زيادة مشاركة المرأة في البلدان النامية في البحث العلمي والتكنولوجي والتعليم والقيادة وتعزيز الاعتراف بالإنجازات العلمية والتكنولوجية للعلماء والتكنولوجيين من النساء في البلدان النامية.
واكد رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الدكتور رضا الخوالدة، حرص الجمعية التي تعنى بالبحث العلمي على رعاية هذا الفرع والتعاون معه وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتمكين المرأة الاردنية والنهوض بها ورفع سويتها خاصة في مجالات البحث العلمي والقيادة مستعرضا دور الجمعية في دعم البحث العلمي والباحثين منذ تأسيسها عام 1993.
وعرضت مديرة منظمة المرأة للمنطقة العربية الدكتورة هدى باسليم دور المنظمة في التشبيك بين النساء في العالم ورفع سويتهن، مشيرة الى ان اعضاء هذه المنظمة في العالم يبلغ الان 1149 عضوة وان نسبة عضوية الدول العربية فيها هي 13 بالمئة ونسعى لزيادة عضوية النساء من الدول العربية.
واشارت عضوة المنظمة الدكتورة سكينة القطاونة الى انه سيتم العمل على تعزيز التعاون والتواصل بين النساء من العلماء والتكنولوجيين في البلدان النامية ومع المجتمع العلمي الدولي ككل وزيادة وصول النساء في البلدان النامية إلى المنافع الاجتماعية والاقتصادية للعلم والتكنولوجيا وفق بترا .
واشارت عضو الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتورة رنا الدجاني الى دور هذه المنظمة في تشجيع مشاركة النساء والعلماء والتقنيات في تنمية بلدهم وزيادة فهم دور العلم والتكنولوجيا في دعم أنشطة تنمية المرأة مؤكدة اهمية الشراكة بين الجمعية والمنظمة.