هنية يهاتف سعيّد.. والأخير يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:44 مساءً
هنية يهاتف سعيّد.. والأخير يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية
إسماعيل هنية

المدينة نيوز :- اتصل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، بالرئيس التونسي المنتخب، قيس سعيّد، مهنئا بفوزه في الاستحقاق الانتخابي الأخير.

وبحسب بيان للحركة، وصل "عربي21" نسخة منه، أشاد هنية خلال الاتصال بسعيّد بالتجربة التونسية الديمقراطية، مثمنا موقفه من القضية الفلسطينية خصوصا التطبيع مع إسرائيل، الأمر الذي وصفه سعيّد بـ"الخيانة العظمى".

من جانبه، عبر سعيّد عن امتنانه للاتصال، وأكد أن القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة في الوجدان العربي، وأنه سيبقى إلى جانب الفلسطينيين حتى ينالوا حريتهم.

والاثنين، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، في مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة، فوز المرشح المستقل قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس الهيئة نبيل بفون، إن المرشح قيس سعيّد حصل على 72.71 بالمئة من الأصوات، بمجموع مليونين و777 ألفا 931 صوتا، مقابل 27.29 بالمئة لمنافسه نبيل القروي، بمجموع مليون و42 ألفا و894 صوتا.

وعلق سعيّد خلال مناظرة تلفزيونية جمعته بمنافسه، نبيل القروي، على موضوع التطبيع مع إسرائيل، قائلا إن "التطبيع خيانة عظمى، ويجب أن يحاكم من يطبع مع كيان شرد ونكل شعبا كاملا",وفق عربي 21.

وقال إن كلمة تطبيع هي كلمة خاطئة، وإن الوصف الصحيح للتعامل مع إسرائيل هو "الخيانة العظمى" مؤكدا: "نحن في حالة حرب مع كيان غاصب".



مواضيع ساخنة اخرى