التعادل السلبي يخيم على مواجهة فلسطين والسعودية التاريخية

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:20 مساءً
التعادل السلبي يخيم على مواجهة فلسطين والسعودية التاريخية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي في المواجهة التاريخية بينهما ، التي احتضنها ملعب فيصل الحسيني  برام الل لأول مرة في مواجهات المنتخبين ، والتي أقيمت عصر اليوم الثلاثاء ، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة  لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

وفقد المنتخب السعودي بهذا التعادل صدارة المجموعة بعد ان وصل رصيده إلى 5 نقاط من ثلاث مباريات ، فيما حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث بعد ان رفع رصيده إلى 4 نقاط من ثلاث مباريات أيصا.

وكان المنتخب الأوزبكي قد قفز على صدارة المجموعة إثر فوزه اليوم على سنغافورة  3 / 1 ، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

كانت المباراة حماسية على حساب المستوى الفني ، وسط شغف جماهير غير مسبوق ، حرص على مشاهدة المباراة من على أعمدة الإنارة بالملعب ومن على أسطح المنازل المحيطة بالملعب.

الشوط الأول

سيطر الحماس على المستوى الفني مع انطلاق المباراة ، وتذهب رأسية عبدالله الحمدان إلى خارج المرمى بعد مرور أربع دقائق فقط .

يبدأ المنتخب الفلسطيني في تنظيم صفوفه ، ويسدد صالح شحادة كرة قوية في أقرب فرص التسجيل في الدقيقة العاشرة ، لكن العويس يتألق ويبعد الكرة .



فاصل قصير من الارتباك في دفاع المنتخب السعودي ، ويسدد تامر الصيام كرة تمر بجوار القائم في الدقيقة 11 ، وبعدها في الدقيقة 14 يتصدى رامي حمادة حارس المنتخب الفلسطيني لتسديدة يحيى الشهري.

ينشط المنتخب الفلسطيني وتشكل تحركات صالح شحادة ،إزعاجاً لمدافعي المنتخب السعودي ، وكاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 30 ، عندما تلقى تمريرة من مصعب بطاط ،  بعد هجمة فلسطينية منظمة ، لكن كرته تعلو العارضة..

يندفع لاعبو المنتخب السعودي للامام ، مع محاولات للاختراق من العمق واخرى عن طريق عبدالفتاح عسيري من الجهة اليسرى ، لكن هذه المحاولات تجد صلابة دفاعية فلسطينية .


يكثف المنتخب السعودي محاولاته للخروج بهدف السبق ، قبل نهاية الشوط الأول ، لكن صافرة  نهاية الشوط الأول كانت أشرع ، لينتهي بالتعالد السلبي بين المنتخبين .

الشوط الثاني 

لم يتغير شكل المباراة كثيراً مع بداية الشوط الثاني، وانحصار اللعب وسط الملعب ، دون أي خطورة على المرميين .

يكسر صالح شحادة ، أنشط لاعبي المنتخب الفلسطيني ، حالة الهدوء في المباراة ، عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54 ، لكن تسديدته تذهب إلى جوار مرمى محمد العويس وفق كورة .



يطمع المنتخب الفلسطيني في المباراة اكثر ، بعد تراجع أداء الاخضر السعودي ، وبحصل أصحاب الأرض على أكثر من ركنية ، لكنه لم يستفد منها كثيراً.

يتراجع أداء المنتخبين ، مع  دخول المباراة الربع ساعة الأخيرة منها ، وينعكس ذلك على حماس الجماهير في المدرجات ، الذي بدأ بفتر قليلاً.

يحاول هتان باهبري في الدقيقة 78 كسر الإيقاع بهجمة فردية ، عندما توغل من العمق وسدد بيسراه ، لكن كرته علت المرمى الفلسطيني كثيراً.

ويهدر خالد سالم أقرب فرص التسجيل للمنتخب الفلسطيني قبل نهاية المباراة بأربع دقائق فقط  ، عندما تعامل بكرة بطريقة خاطئة وهو على بعد امتار من مرمى محمد العويس.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات