12% نسبة سوء التغذية بالاردن و 3% من الأردنيات مصابات بنحافة زائدة

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:31 مساءً
12% نسبة سوء التغذية بالاردن  و 3% من الأردنيات مصابات بنحافة زائدة
طفلتان فقيرتان

المدينة نيوز :- يحتفل الأردن والعالم يوم غد الأربعاء بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف تاريخ 16 تشرين الأول من كل عام، حيثُ يُعد هذا اليوم فرصةً لإظهار الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الجوع بحلول عام 2030.
ويهدف يوم الأغذية العالمي إلى تعزيز الوعي والعمل العالمي من أجل الذين يعانون من الجوع وغيره من أشكال سوء التغذية، وضمان توفير الأمن الغذائي والتغذية الصحية، ورفع الوعي بأهمية اتباع الافراد لأنظمة غذائية صحية تعود على جسم الانسان بالفائدة.
وقال المجلس الأعلى للسكان في بيان خاص بالمناسبة، إنه وفقاً لإحصائيات البنك الدولي فإن نسبة سوء التغذية في الأردن في عام 2017 بلغت 12 بالمئة.
وأشار إلى أن نتائج مسح السكان والصحة الأسرية (2017-2018) أظهرت، أن 32 بالمئة من الأطفال الذين أعمارهم بين (59-6 شهراً) و43 بالمئة من السيدات اللاتي أعمارهن بين (49-15) يعانون من فقر الدم، بالإضافة إلى أن 54 بالمئة من السيدات يعانين من زيادة الوزن أو السمنة، وتعاني 3 بالمئة من السيدات من النحافة الزائدة.
وأكد المجلس أن اهتمامه بهذا الموضوع يأتي ضمن سياساته في الارتقاء بالخصائص النوعية للسكان وانعكاسها على مسيرة التنمية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وارتباطه بتحقيق اهداف التنمية المستدامة بالأخص الهدف الثاني المتعلق بـ" القضاء التام على الجوع"، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في المجتمع، وذلك في ظل التحديات التي تواجه الأردن بما يتعلق بارتفاع معدل النمو السكاني ومحدودية الموارد.
وأوضح أن هذا اليوم يعد فرصة جديدة لتغيير العادات الغذائية الخاطئة وتحقيق أهداف إنمائية وخطط جديدة للتنمية المستدامة بهدف إيجاد مجتمع خال من الفقر والجوع، والتأكيد على أهمية دمج البعد السكاني واخذه بعين الاعتبار في السياسات والاستراتيجيات الوطنية والقطاعية.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى