الاتحاد النسائي ينظم ندوة عن الفجوة الجندرية لعام 2018

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:21 مساءً
الاتحاد النسائي ينظم ندوة عن الفجوة الجندرية لعام 2018
شعار الاتحاد النسائي الاردني

المدينة نيوز :- نظم الاتحاد النسائي الاردني اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان: قراءات تحليلية للتقرير العالمي للفجوة الجندرية لعام 2018..... واقع المرأة الاردنية من خلال المحاور الاربعة الاقتصادية والسياسية والصحية والتعليمية.
وأكد مندوب وزيرة التنمية الاجتماعية أمين عام الوزارة بالوكالة محمد السوالقة الذي رعى الندوة، حق المرأة في التعليم والتوجيه والتدريب والعمل، وتمكينها من أخذ دورها في المجتمع باعتبارها شريكة للرجل في تنمية المجتمع وتطويره. وأعرب عن تطلع الوزارة لتمكين المرأة، وبناء السياسات التي تدعمها في المجالات بعدالة ومساواة مع الرجال في جميع مناحي الحياة. واوضح أن الأردن ردم الفجوة بين الجنسين في مجال الصحة والتعليم، وما زالت الجهود تبذل لتمكين المرأة اقتصاديا الذي يعد ركيزة أساسية لرفع مشاركتها في الحياة العامة وإثراء أية مسيرة تنموية نطمح لها جميعا.
وقالت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون السليم: إن الاتحاد بذل جهودا لتقليص الفجوة الجندرية التي تشكل العائق الأكبر دون تفعيل الدور المنشود للمرأة الأردنية بالشكل المطلوب في المجالات كافة، ما جعلنا نتقدم في التصنيفات العالمية بهذا المجال.
--(بترا)