رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة المتفوقين

تم نشره الأربعاء 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:16 مساءً
رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي الطلبة المتفوقين
جانب من القاء

المدينة نيوز :- في بادرة سنوية، مطلعَ كلّ عام دراسي، التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الطلبة المتفوقين؛ لاطلاعهم على خطط الجامعة الاستراتيجية، وإشراكهم في القرارات التي من شأنها تطور تفوقهم وتحصيلهم الدراسي، والوقوف على أية صعوبات قد تواجههم .
يأتي لقاء المتفوقين الحاصلين على تقدير ممتاز، وعددهم 216 طالباً من كافة الكليات والتخصصات، تنفيذاً لتوجهات إدارة الجامعة في مجال ضمان الجودة، وضمن مبادرات مكتب رعاية الموهوبين، الذي يعمل على بناء قاعدة بيانات للطلبة المتفوقين.
وأعرب الرفاعي عن فخره بالمتفوقين مؤكداً أنهم من الفئات التي تحرص إدارة الجامعة على التواصل معهم، لما لهم من دور فعال في تطوير المنهاج، والخطة الدراسية المرتكزة على التشبيك مع قطاع الصناعة. مبينا أن 56% من برامجها غير مكررة في الجامعات الشقيقة.
كما استعرض الرفاعي مسيرة الجامعة، وإنجازاتها المحلية والدولية، والاعتمادات الدولية الحاصلة عليها، مثمنا دور المتفوقين في تعزيز النجاحات التي تحققها، ومشيراً إلى مركز التدريب والاستشارات في الجامعة، وخدمة التدريب المفتوح التي يقدمها للطلبة في المؤسسات الاكاديمية والمجتمعية والمراكز التعليمية، للحصول على مهارات تيسر دخولهم سوق العمل.
والجدير بالذكر، أن مكتب رعاية الموهوبين في الجامعة، الذي نظم اللقاء، ضمن فعاليات أسبوع الإرشاد الأكاديمي، وحضره عمداء الكليات، وعدد من أساتذتها، وتخلله نقاش عن أهمية التفوق العلمي، قد بدأ في العام الدراسي الماضي 2019/2018 عقد أول لقاء من هذا النوع.

 



مواضيع ساخنة اخرى