غانتس يرفض مقترحا جديدا قدمه نتنياهو حول حكومة وحدة

تم نشره الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:06 صباحاً
غانتس يرفض مقترحا جديدا قدمه نتنياهو حول حكومة وحدة
غانتس يرفض مقترحا جديدا قدمه نتنياهو

المدينة نيوز :- قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، مقترحا جديدا لقائد تحالف "أزرق أبيض"، بيني غانتس، بشأن حكومة وحدة وطنية، لكن الأخير رفض المقترح.

وقال نتنياهو، اليوم الخميس، إن "الحكومة ستكون مبنية على توافق وطني عريض لكي تكون قادرة على معالجة التحديات الأمنية والاقتصادية الملحة الماثلة أمامنا"، مضيفا أنه "سيتعين على جميع الأحزاب تقديم بعض التنازلات من أجل تحقيق التوافق".

وأكد نتنياهو أنه اتصل بغانتس لتقديم المقترح إليه شخصيا، موضحا أنه قدم لزعيم "أزرق أبيض" حلا وسطا بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية، معتبرا أن "هذه هي الحكومة الوحيدة التي يمكن تشكيلها الآن، والحكومة الوحيدة التي يجب تشكيلها الآن".

ودعا نتنياهو غانتس إلى الدخول في التفاوض معه فورا، محذرا من أن أي تأجيل "سيعيد بنا إلى ما كان عليه الحال قبل شهرين".

ورفض مسؤولون في "أزرق أبيض" مقترح نتنياهو، معتبرين إياه محاولة للتهرب من المسؤولية عن انتخابات تشريعية جديدة، ستجري في حال عدم تشكيل الحكومة.

وقال غانتس: "للأسف تدل التصرفات الأخيرة لرئيس الوزراء على أنه لا يسير في الطريق نحو الوحدة"، واتهم نتنياهو بأنه لا يرغب في إجراء مفاوضات مباشرة و"الاعتراف بأن معظم الإسرائيليين انتخبوا حكومة وحدة ليبرالية بدون متطرفين"، في إشارة إلى شرط نتنياهو تشكيل الحكومة بمشاركة الأحزاب الدينية المتشددة، الأمر الذي رفضه "أزرق أبيض" منذ البداية.

المصدر: يديعوت أحرونوت



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)