في قيرغيزستان.. الغناء الشعبي في خدمة الاقتصاد

تم نشره الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:20 مساءً
في قيرغيزستان.. الغناء الشعبي في خدمة الاقتصاد
الغناء الفلكلوري في قيرغيزستان يحظى بشعبية كبيرة.

المدينة نيوز :- كلف البنك المركزي في قيرغيزستان فنانين شعبيين مشهورين الغناء حول التضخم وأسعار الفائدة، ضمن حملة تهدف إلى تحسين الثقافة العامة في هذا الشأن في هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

وفي الإعلان الأول الذي يعرض على التلفزيون والإنترنت، يعزف المغني ومؤلف الأغاني الشهير بيان أخماتوف على آلة شبيهة بالعود، تسمى كوموز، فيما يثني على جهود البنك المركزي لخفض التضخم.

ويقول في مقطع من الأغنية التي يؤديها وهو يضع قبعة تقليدية بالأبيض والأسود ويرتدي سترة مطرزة: "من دون هذا (البنك) كان اقتصادنا سينهار"، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأوضح البنك في بيان أنه اختار مغنين شعبيين ليشاركوا في سلسلة مؤلفة من 5 إعلانات، لأنه يريد أن يصل إلى الجمهور من خلال "قنوات تقليدية".

وأضاف: "ليس من السهل بالنسبة إلى شخص عادي أن يفهم عمل البنك المركزي".

وتعد معدلات الفائدة المرتفعة التي تتجاوز 20 بالمئة على القروض، مصدرا رئيسيا لعدم رضا الشعب في هذا البلد، الذي تعيش فيه غالبية مسلمة ويعتبر ثاني أفقر الجمهوريات الـ15 التي نشأت عقب انهيار الاتحاد السوفياتي.

وأشار البنك المركزي إلى أن الإعلانات لن تساهم فقط في إطلاع الناس على أسعار الصرف والسياسات النقدية، بل أيضا ستقدم نصائح حول التدبير المنزلي وموازنات الأسر.

سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)