ألعاب الفيديو تصل إلى السيارات الذكية

تم نشره السبت 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 02:52 مساءً
ألعاب الفيديو تصل إلى السيارات الذكية
عجلة القيادة في تسلا ستتحكم بالألعاب

المدينة نيوز :- السيارات الذاتية القيادة قادرة على استشعار البيئة المحيطة بها والتحرك من دون تدخل بشري، فأصبح بإمكان السائقين القيام بأنشطة أخرى داخل السيارة، بحسب صحيفة «بيزنس إنسايدر». وأعلنت اثنتان من كبريات شركات صناعة السيارات مؤخرًا عن مبادرات جديدة لتزويد السيارات بألعاب فيديو إلكترونية.

وأكد مؤسس شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية الأميركي إيلون ماسك، أن الشركة قامت بدمج ألعاب الفيديو في شاشة اللمس المركزية في سياراتها، مما يجعلها تجربة فريدة للسائق والركاب.

وأطلقت «تسلا» ألعاب فيديو يمكن ممارستها داخل السيارة مثل Atari›s Missile Command و Asteroids وLunar Lander و Centipede في أغسطس الماضي، وتم تزويد السيارات بـ2048 لعبة فيديو، وتعمل عجلة القيادة كجهاز للتحكم عن بعد لممارسة الألعاب.

وأعلنت شركة «مرسيدس بنز» عن تزويد الجيل الجديد من طراز CLA بنظام «MBUX» الجديد الذي يتضمن العديد من التطبيقات المميزة، ويُمكن سائقي السيارات من ممارسة الألعاب داخل السيارة.

وأشارت الشركة الى أنها ستقوم بتزويد العديد من سيارتها الجديدة بنظام تشغيل «MBUX» للحصول أيضاً على فرصة للعب داخل السيارة وفق القبس الكويتي .

وأطلقت «مرسيدس بنز» تحديا لصناعة ألعاب فيديو، حيث يمكن ممارستها داخل السيارة، والتحدي مفتوح للطلاب والمطورين والشركات الناشئة.