المعايطة: القوائم النسبية في الانتخابات هي الاكثر انتشارا في العالم

تم نشره السبت 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:12 مساءً
المعايطة: القوائم النسبية في الانتخابات هي الاكثر انتشارا في العالم
المهندس موسى المعايطة

المدينة نيوز :-  قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة إن القوائم النسبية هي الاكثر انتشارا في العالم والاكثر تمثيلا للأحزاب.
واضاف خلال رعايته ورشة عمل نظمها مركز القدس للدراسات السياسية بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور بالبحر الميت اليوم وتستمر ليومين جمعت مجموعة من ممثلي احزاب وناشطين من تونس والمغرب والاردن أن المشاركة السياسية تحتاج إلى إدارة ومهارات وقيم اهمها التفكير الموضوعي واحترام الرأي والرأي الاخر.
واشار الى اهم خصائص النظام النسبي، منها تشجيع العمل الحزبي، وتمثيل المكونات الفكرية والسياسية، مشيرا إلى أن الوزارة تعنى بتعزيز ثقافة الشباب السياسية والحزبية وترسيخ قيم المواطنة بالتعاون مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدني في المحافظات.
وبين مدير عام مركز القدس للدراسات عريب الرنتاوي أن اللقاء يهدف لتعزيز المشاركة السياسية والحزبية للشباب والاطلاع وتبادل الخبرات بين مشاركين من ثلاث دول عربية، لان هناك تشابها في النظام الانتخابي العمول به.
وقدمت الممثل المقيم لمؤسسة كونراد اديناور في عمان انيت رانكو نبذة عن انشطة الاحزاب في المانيا لتشجيع الشباب على العمل الحزبي وعن مشاركاتهم السياسية، اضافة الى التحديات.
يذكر أن مؤسسة كونراد تعمل في الاردن منذ عام 1982 وتشتمل مشاريعها على المواضيع الثقافية والسياسية والاجتماعية المختلفة بالشراكة مع المؤسسات التي تعمل لتعزيز رفاه المواطن والدولة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها
فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها
إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن
الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين 9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين
الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك
مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية
الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى
المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء
اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا
بالفيديو ... جابر للأردنيين :  14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت " بالفيديو ... جابر للأردنيين : 14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت "
تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم
قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة
212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد 212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد